الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مصالحة اجتماعية جنوب طرابلس وتحذير أممي من تصاعد وتيرة الأحداث في الجنوب

مصالحة اجتماعية جنوب طرابلس وتحذير أممي من تصاعد وتيرة الأحداث في الجنوب

(الناس)- أوردت وكالة الأنباء الليبية وقنوات ليبية أخرى خبرا عن التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في جنوب طرابلس، في الوقت الذي حذرت فيه البعثة الأممية في ليبيا من تصاعد وتيرة الاحداث في الجنوب الليبي.

 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الأحد (20 يناير 2019م) أن مجلس قبائل ورفلة تمكن بعد التواصل مع أطراف النزاع من عقد اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بصورة نهائية وإبرام مصالحة شاملة بين أبناء الوطن الواحد عقب الأحداث في جنوب طرابلس.

وكانت الاشتباكات اندلعت الأربعاء الماضي في طرابلس بعد قرار صدر من وزارة الداخلية يقضي بتسليم مطار طرابلس العالمي إلى مديرية الأمن بطرابلس.

 

وقضى الاتفاق بين أعيان ترهونة والمجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى بتبادل الموقوفين وكذلك الجثامين، وتمكين عودة المهجرين، وتحديد الحدود الإدارية لكافة الأطراف.

 

في سياق منفصل عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء التقارير الواردة من الجنوب الليبي عن تحشيد قوات مسلحة، في ظل بيانات وبيانات مضادة، ما ينذر بوقوع نزاع وشيك- وفق تقديرها.

ودعا رئيس البعثة “غسان سلامة” جميع الأطراف لى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مشيرا إلى أن مشاكل الجنوب التي تحتاج لمعالجة هي التي تفصل بينهم من أجل مستقبل أفضل لمنطقتهم، وأهمها المسألة الأمنية والإنسانية.

شاهد أيضاً

ميليشيات ليبيا. صراع لا يتوقف على مسارات التهريب

العربي الجديد- تندلع مواجهات عنيفة أشبه بحروب صغيرة بين مليشيات ليبية تسيطر على مسارات تهريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.