الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مسؤول بالصحة: وزارة المالية مسؤولة عن تأخير سداد (52000) عنصر بقطاع الصحة

مسؤول بالصحة: وزارة المالية مسؤولة عن تأخير سداد (52000) عنصر بقطاع الصحة

الناس-

ردت اللجنة المشكلة من المجلس الرئاسي على التساؤلات والانتقادات بسبب عدم صرف المرتبات المتعثرة للعاملين بقطاع الصحة، موضحة أن وزارة المالية هي من يوقف الإجراء.

ونقلت المركز الإعلامي لوزارة الصحة عن عضو اللجنة “فوزي اونيس قوله “إن وزارة المالية لم تعمل حتى الآن على سداد مرتبات اثنين وخمسين ألف عنصر من العاملين بالقطاع، على الرغم من استيفاء كل المستندات والشروط المطلوبة من طرف وزارة الصحة”.

 

وقال اونيس -الذي يشغل أيضا وظيفة رئيس الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة- إن الوزارة ما انفكت تحيل مراسلاتها إلى وزارة المالية دون جدوى، حتى أصدر المجلس الرئاسي قرارا بتشكيل اللجنة لوضع حل جذري لهذه المشكلة.

 

وأوضح بأن وزير المالية أرجع التأخير إلى “وجود تراكم بالجهاز الوظيفي وتوسع كبير جدا بالتعيينات بالمخالفة للقانون بجميع الوزارات، وإلى التكدس الوظيفي دون مراعاة المتوفر من الميزانية العامة، حيث بلغ الدين العام للمرتبات المتعثرة ما يزيد عن ثلاثة مليار دينار، الأمر الذي تسبب في صعوبة إدراج هذه المرتبات بالميزانية العامة لعدة سنوات”- يقول المصدر.

وبين أونيس بأن قرار الرئاسي رقم (339 لسنة 2020م) يقضي باستثناء العناصر الطبية والطبية المساعدة وغيرها من الوظائف المهمة من التعيينات المخالفة للقانون، لافتا إلى أن اللجنة تلقت وعودا بتوفير المخصصات المالية اللازمة للإفراج عن المرتبات المتعثرة فور استيفاء المستندات الاعتيادية لكل وحدة من الوحدات الصحية.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تشارك المجموعة العربية بالأمم المتحدة في دعم القضية الفلسطينية.

وال- أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة السبت مشاركة ليبيا مع المجموعة العربية في “نيويورك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *