الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا لمجلس الأمن: الإمارات تدعم الانقلاب في ليبيا وعمليات التخريب ولم نعد نقبل أن تشارك في مؤتمرات حول ليبيا

ليبيا لمجلس الأمن: الإمارات تدعم الانقلاب في ليبيا وعمليات التخريب ولم نعد نقبل أن تشارك في مؤتمرات حول ليبيا

الناس-

قال طاهر السني مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن ليبيا لم تعد تقبل أن تشارك الإمارات في مؤتمرات حول ليبيا.

وتساءل السني الذي تلا كلمة ليبيا في اجتماع مجلس الأمن الأربعاء (08 يوليو 2020م) قائلا: “لماذا تشارك الإمارات في اجتماعات حول ليبيا وهي ليست دولة متوسطية أو دولة ذات عضوية دائمة بمجلس الأمن”، وأضاف: “الإمارات تدعم الانقلاب في ليبيا وعمليات التخريب ونحن لم نعد نقبل أن تشارك في مؤتمرات حول ليبيا”.

كلمة وزير الخارجية الليبي التي ألقاها “السني” تضمنت شكر المحكمة الجنائية الدولية للموافقة على طلب حكومة الوفاق التحقيق في جرائم الحرب في ليبيا.

وطلب الوزير بشكل صريح من روسيا سحب جنودها من ليبيا الذين “باتوا في وضح النهار يهددون أرزاق الليبيين” – وفق تعبيره.. مشيرا إلى أن “العالم أجمع شاهد المرتزقة وهم يغادرون مطار بني وليد”. وأن “مجلس الأمن أصبح عاجزا ويجب إصلاح المنظومة الدولية”.

 

وقال المتحدث: بعض الدول تتحدث عن استحالة الحل العسكري لحل أزمة ليبيا وهي تمد حفتر بالسلاح”!

 

يشار إلى أن الاجتماع عقد عبر الدائرة المغلقة، وقد تقدم فيه الأمين العام للأمم المتحدة بإحاطته لمجلس الأمن حول ليبيا، ذكر فيه أن “الصراع في ليبيا بلغ مرحلة جديدة مع وصول التدخل الخارجي لمستويات لم يسبق لها مثيل”.

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

وزير الصحة يصدر تعليماته بالبدء في توزيع اللقاح على مراكز التطعيم المختلفة

وال- أصدر وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، الدكتور “علي الزناتي” اليوم الأربعاء، تعليماته بالبدء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *