الرئيسية » الرئيسية » اخبار » قفل باب التسجيل للناخبين الليبيين بالخارج عبر موقع المفوضية وفتح باب التسجيل اليدوي حتى نهاية مارس

قفل باب التسجيل للناخبين الليبيين بالخارج عبر موقع المفوضية وفتح باب التسجيل اليدوي حتى نهاية مارس

وصل عدد المسجلين إلى قرابة 6300 ناخب منذ مطلع فبراير

قفل باب التسجيل للناخبين الليبيين بالخارج عبر موقع المفوضية وفتح باب التسجيل اليدوي حتى نهاية مارس

 

(الناس)- أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عن إقفال منظومة تسجيل الناخبين بالخارج، عند منتصف الليل من يوم الاثنين (12 مارس 2018) كما كان معلنا عنه بالسابق، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المسجلين لحظة إقفال المنظومة بلغ (6267) ناخبا وناخبة.

 

وقالت المفوضية في بيان صدر عنها الثلاثاء (13 مارس 2018) إنها ستباشر في استلام طلبات التسجيل مباشرة من المواطنين عن طريق السفارات الليبية بالخارج، باستخدام نموذج صمم لهذا الغرض، ونشر على موقع المفوضية، وحددت لذلك مهلة زمنية أقصاها الحادي والثلاثين من مارس الجاري.

وقال البيان إن هذا الإجراء اتخذ نظرا لتواضع أعداد المسجلين عبر منظومة التسجيل بالخارج، ولعدم تمكن البعض من التسجيل لأسباب تتعلق بالتعامل مع الموقع الذي خصصته المفوضية للتسجيل.

يشار إلى أن المفوضية فتحت في الأول من فبراير باب التسجيل لليبيين المقيمين بالخارج، بعد أن أعلنت في السادس من ديسمبر 2017 عن فتح سجل الناخبين لغير المسجلين بالسجل الانتخابي، وذلك استعدادا للاستحقاقات القادمة، التي يأتي على رأسها الاستفتاء على الدستور، والانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أعلن عن السعي لتنظيمها في 2018، ولم يحدد لها موعد بعد، حيث تواجهها العديد من العراقيل.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تفتتح حقل سيناون أول حقل نفطي يتم افتتاحه بعد ثورة 17 فبراير 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *