الرئيسية » الرئيسية » اخبار » فاو: عدد الجياع في العالم يواصل الارتفاع، تقرير جديد للأمم المتحدة

فاو: عدد الجياع في العالم يواصل الارتفاع، تقرير جديد للأمم المتحدة

 

821 مليون جائع  حول العالم و 150 مليون طفل يعانون من التقزم

فاو: عدد الجياع في العالم يواصل الارتفاع، تقرير جديد للأمم المتحدة

 

(الناس)- قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إن 821 مليون شخص يعانون الآن من الجوع، وأن أكثر من 150 مليون طفل يعانون من التقزم، وهو ما يعرض هدف القضاء على الجوع للخطر.

 

وفي بيان صحفي أصدرته الثلاثاء (11 سبتمبر 2018) في روما قالت المنظمة إن عدد الجياع في العالم آخذ في الارتفاع، بما يعادل واحدا من بين كل تسعة أشخاص. وفقا لتقرير “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2018”.

وحذر البيان من أن “التقدم المحرز في معالجة الأشكال المتعددة لسوء التغذية والتي تتراوح ما بين تقزم الأطفال والسمنة بين البالغين، هو تقدم محدود، مما يعرض صحة مائات الملايين من الناس للخطر”.

 

ووفق نص البيان المشترك فقد “حذر رؤساء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وبرنامج الأغذية العالمي، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومنظمة الصحة العالمية، في مقدمتهم المشتركة للتقرير من أن “العلامات المثيرة للقلق المتمثلة في زيادة انعدام الأمن الغذائي والمستويات المرتفعة لأشكال مختلفة من سوء التغذية، تشكل رسالة تحذير واضحة بأن هناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به للتأكد من أننا لن نترك أحداً متخلفاً عن الركب في سعينا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالأمن الغذائي وتحسين التغذية”.

وأضافوا: “إذا أردنا الوصول إلى عالم خالٍ من الجوع وسوء التغذية بجميع أشكاله بحلول عام 2030، فمن الحتمي أن نقوم بتسريع وتوسيع نطاق الإجراءات الرامية لتعزيز القدرة على الصمود وقدرة النظم الغذائية على التكيف وتحسين سبل معيشة الناس استجابة للتقلبات المناخية والظواهر المتطرفة”.

 

وقال التقرير إن الوضع يزداد سوءا في أمريكا الجنوبية ومعظم مناطق أفريقيا.

وحول أسباب هذا التراجع تأتي التقلبات المناخية التي تؤثر على سقوط الأمطار والمواسم الزراعية، والظواهر المناخية المتطرفة مثل الجفاف والفيضانات، هي من بين العوامل الرئيسية وراء ارتفاع مستويات الجوع، إلى جانب النزاعات والتباطؤ الاقتصادي.

 

ودعا التقرير إلى تحول مستدام نحو الزراعة ونظم الأغذية الحساسة للتغذية التي يمكن أن توفر الغذاء الآمن والعالي الجودة للجميع.

كما دعا إلى بذل المزيد من الجهود لبناء القدراة على الصمود في وجه المناخ والحد من مخاطر الكوارث- وفق البيان.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا.. “الأعلى للقضاء” يرشح 8 أسماء لمنصب النائب العام

الأناضول- رشح المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، الأربعاء، 8 من أعضاء الهيئات القضائية لمنصب النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *