الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ضباط الجيش الليبي يلتقون بالقاهرة في جولة سادسة لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا

ضباط الجيش الليبي يلتقون بالقاهرة في جولة سادسة لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا

يؤكدون على وحدة ليبيا ومدنية الدولة فيها

ضباط الجيش الليبي يلتقون بالقاهرة في جولة سادسة لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا

 

(الناس)- اختتم ضباط من الجيش الليبي اجتماعا لهم الثلاثاء (20 مارس 2018) في العاصمة المصرية القاهرة برعاية من الدبلوماسية والمخابرات المصرية.

وأسفر عن الاجتماع بيان أعرب فيه المجتمعون عن نيتهم مواصلة التباحث في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وسعى الحاضرون في الاجتماع الذي هو السادس لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا على أسس مهنية واحترافية خالصة، للاضطلاع بدوره كضامن لوحدة التراب الليبي وسيادة الدولة على كامل أراضيها، وحماية مقدراتها وثرواتها باعتبارها ملكا خاصا لأبناء الشعب الليبي- وفق ما ورد في البيان.

 

وشارك في الاجتماع رئيس الأركان الليبي عبد الرحمن الطويل المكلف من قبل المجلس الرئاسي، ورئيس الأركان عبد الرازق الناظوري المكلف من قبل البرلمان، وعدد آخر من الضباط، وبحضور عباس كامل – رئيس المخابرات العامة المصرية، وسامح شكرى – وزير الخارجية.
ووفق البيان فقد “اتفق وفد الجيش الليبى على إعادة تأكيد الثوابت الوطنية الراسخة، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا، وعلى مدنية الدولة، والابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شأنها التأثير يالسلب على الأداء الاحترافى والدور الوطنى للجيش الليبى.

كما أكد المشاركون ضرورة المضى قدما فى توحيد الجيش الليبى، بما يجعله قادرا على التعاطى مع التحديات التى تواجهها ليبيا ، وعلى رأسها خطر الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة .

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *