الرئيسية » الرئيسية » اخبار » سلامة في العاصمة طرابلس يلتقي السراج والجهيمي والسويحلي وبقي

سلامة في العاصمة طرابلس يلتقي السراج والجهيمي والسويحلي وبقي

أشاد بجهود المصالحة وتحقيق الاستقرار

سلامة في العاصمة طرابلس يلتقي السراج والجهيمي والسويحلي وبقي

 

(الناس)- وصل إلى العاصمة طرابلس الاثنين (08 يناير 2018) المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة والتقى برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، كما التقى بوزير التخطيط المفوض “الطاهر الجهيمي”، ورئيس المجلس الأعلى للدولة “عبدالرحمن السويحلي” ونائبه “محمد بقي”.

وذكر المكتب الإعلامي للسراج أنه ناقش مع المبعوث الأممي سير خطة عمل الأمم المتحدة والوضع الأمني والإنساني وعودة نازحي تاورغاء.

كما جدد “السراج” دعمه لمهمة المبعوث الاممي والخطوات التي اتخذها لاستكمال المرحلة الانتقالية الحالية وصولا إلى الانتخابات وبدء مرحلة بناء ليبيا المستقرة.
من جانبه نقل السيد سلامة إلى السيد الرئيس تحيات الأمين العام للأمم المتحدة مشيدا بجهود سيادته في تحقيق الأمن والاستقرار، منوها بما تم إنجازه من مصالحة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء لتفتح الطريق أمام عودة أهالي تاورغاء إلى مساكنهم.

كما التقى “سلامة” بعد وصوله طرابلس  بوزير التخطيط المفوض “الطاهر الجهيمي” وناقش معه التحديات الاقتصادية في ليبيا وأفضل سبل الدعم من قبل الأمم المتحدة.

وفي لقاء آخر ناقش المبعوث الأممي مع رئيس المجلس الأعلى للدولة “عبد الرحمن السويحلي” ونائبه الأول “محمد بقي” ومقرر المجلس “العجيلي أبوسديل” آخر التطورات والخطوات التالية من خطة عمل الأمم المتحدة والأوضاع الاقتصادية السائدة في ليبيا.

وجدد “سلامة” التأكيد على أن كافة مؤسسات الدولة تستمد شرعيتها من الاتفاق السياسي ولا شرعية لأحد دونه.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *