الرئيسية / الرئيسية / اخبار / سلامة في الجنوب الليبي على رأس “اللجنة الخاصة بالجنوب”

سلامة في الجنوب الليبي على رأس “اللجنة الخاصة بالجنوب”

(الناس)- أثنى المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” على أهل الجنوب الليبي، واصفا إياهم بأحرص سكان البلاد على وحدتها ومكانتها.

وكان سلامة وصل الأحد (13 يناير 2019م) إلى مطار تمنهنت، ومنه توجه إلى سبها لمقابلة قيادات المنطقة.

 

وقال سلامة في لقائه مع مضيفيه: “دائما أصر بأن للجنوب علينا دين، وهذا الدين يجب أن نوفيه، ولذلك آمل أن يكون هذا اللقاء بداية قيامنا برد الدين الذي للجنوب علينا”.

وأضاف بأن زيارته هي أول زيارة عمل تقوم بها لجنة أنشئت في الأول من يناير الجاري، اسمها “اللجنة الخاصة بالجنوب”، ووعد بأن تفتح البعثة لها مكتبا في سبها خلال هذا العام.

وتحدث سلامة خلال لقائه عن مساع لوضع ترتيبات أمنية والتوسط بين مختلف الفرقاء، واللجوء للعقوبات إذا لزم الأمر خاصة في الجنوب.

وقال: “مؤسسات الدولة الحالية دون المستوى وتعصف بها الخلافات الداخلية وآن الأوان أن نبحث لترتيب البدائل، وأنا لا أتحدث عن أشخاص ولكن عن مؤسسات. هناك تلاق ممكن بين إرادة الليبيين وإرادة المجتمع الدولي للخروج من هذا الانسداد السياسي”.

 

كما تحدث المبعوث الأممي عن الملتقى الوطني الجامع، موضحا أن إرادة الليبيين تلتقي فيه، للتعبير بوضوح عن رغبتهم، التي سينقلها إلى مجلس الأمن والمجتمع الدولي ليتم تحويلها إلى  قرارات تُفرض على أولئك الذين يعملون على عرقلة كل المحاولات التي نقوم بها وتقومون بها للتوصل إلى نظام سياسي تستحقه ليبيا- حسب تعبيره.
وأكد: “جئنا إلى ليبيا ليس لخدمة الطبقة السياسية ولكن لخدمة الناس”.

 

 

شاهد أيضاً

باشاغا يعلن مغادرة طرابلس “حقناً للدماء” بعد اندلاع اشتباكات عند دخوله إليها

العربي الجديد- غادر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا برفقة عدد من أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.