الرئيسية » الرئيسية » اخبار » رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية يتحدث عن الدور الروسي في ليبيا

رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية يتحدث عن الدور الروسي في ليبيا

دينغوف: دولة واحدة تورد الأسلحة إلى ثلاث جهات مسلحة في ليبيا

رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية يتحدث عن الدور الروسي في ليبيا

 

(الناس)-  اهتمت وكالات أنباء روسية بكلمة رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية “ليف دينغوف” في مؤتمر الشرق الأوسط الذي ينظمه نادي “فالداي”، عندما تحدث عن الدور الروسي في ليبيا، وعن تقييمه للأوضاع فيها.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن “دينغوف” قوله الثلاثاء (20 فبراير 2018) إن حكومة الوفاق الوطني، والضابط العسكري خليفة حفتر يعولان على مساعدة روسيا في المجال العسكري التقني.

 

وقال دينغوف: “يتوجه حفتر إلينا دائما لطلب المساعدة العسكرية، وفي مسألة التسليح، والتدريب العسكري”.

وأضاف: “والمهم أيضاً، أن حكومة الوفاق الوطني كذلك تطلب التعاون. جاء مؤخرا رئيس الحرس الرئاسي، والذي توجه لنا أيضا بطلب في المجال العسكري التقني. الجميع يريدون الحصول على الدعم العسكري من طرفنا، لكن اليوم، وبفضل وزارة الخارجية، وموقف الرئيس، تم تحديد موقفنا بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع”.

 

وفي سياق متصل نقل موقع روسيا اليوم عن رئيس مجموعة الاتصال قوله إنه حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين في الأزمة الليبية، مشيرا إلى بلد- لم يسمه- قال إنه يورد الأسلحة إلى ثلاث جهات مسلحة في ليبيا.

 

وقال دينغوف في كلمة له خلال منتدى “فالداي” الدولي للحوار، “استراتيجية ودور روسيا واضح في الأزمة الليبية، نركز اهتمامنا على حل القضية الليبية.. إننا نقترح تفعيل الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة حول الأزمة وبشكل دقيق حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين”.

 

وفي معرض رده على سؤال حول ماوصفه المصدر بـ “سبب تدمير ليبيا” أشار دينغوف إلى أن سياسة القذافي كانت سببا في ثورة شعبه قائلا: “هنالك وجهات نظر مختلفة وآراء مختلفة عن ذلك.. فليبيا تعد من أكثر الدول الإفريقية ثراء.. والقذافي كان يزعم أنه أقام الجنة في ليبيا.. في الحقيقة في العاصمة الليبية كان يوجد مستشفى واحد وجامعة واحدة وهذا كله سبب لأن يكون الشعب الليبي مستعدا للثورة، إلا أنني أعارض آلية المساعي ومواقف المجتمع الدولي من الثورة والتدخل العسكري الأجنبي فيه..

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ترقب للنتائج.. وأسئلة صعبة عن خطر متحور أوميكرون

الحرة- لطالما خشي خبراء الصحة العامة من ظهور متغير جديد وخطير من فيروس كورونا، يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *