الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس السواحل الليبي ينقذ 84 مهاجرا من عرض البحر، والمفوضية السامية للمهاجرين تشيد بجهود البحرية الليبية

حرس السواحل الليبي ينقذ 84 مهاجرا من عرض البحر، والمفوضية السامية للمهاجرين تشيد بجهود البحرية الليبية

 

 

(الناس)- أعلن حرس السواحل الليبي عن إنقاذ (84) أربعة وثمانين مهاجرا غير شرعي، الأربعاء (03 أكتوبر 2018) أغلبهم من السودان، بالإضافة إلى سبعة من تشاد وصومالي واحد.

 

وبهذه العملية تصل أعداد المهاجرين الذين أنقذتهم البحرية الجديدة إلى أرقام جديدة، فقد أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن قوات خفر السواحل الليبية أنقذت 13575 لاجئاً ومهاجراً منذ بداية العام وحتى العشرين من سبتمبر المنصرم. فيما تم استعادة 99 جثة في المياه الليبية، في حين فقد 608 أشخاص في البحر.

وأشارت المفوضية إلى أن أعداد المهاجرين تناقصت في الآونة الأخيرة مقارنة بالأشهر السابقة بسبب تردي الوضع الأمني في العاصمة طرابلس.

يشار إلى أن “محمد سيالة” وزير الخارجية الليبي خصص جزءا من كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر على موضوع اللاجئين والمهاجرين، مؤكدا على اهتمام ليبيا بالظاهرة، وسعيها لمعالجتها.

 

يشار إلى أن ليبيا كانت تصنف بلد عبور للمهاجرين نحو أوروبا، غير أن العام 2018 شهد للمرة الأولى تسجيل مهاجرين ليبيي الجنسية.

 

من جهته دعا رئيس الاتحاد الأوروبي “دونالد تاسك” إلى تكاثف الجهود لحل الأزمة العالمية للمهاجرين، موضحا أن الاتحاد سيعمل بشكل مكثف وبنية حسنة مع الشركاء الأفريقيين على جهود البحث والإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تعلن رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل آخر الحقول المتوقفة عن الإنتاج في ليبيا

الناس- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي. وذكرت في بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *