الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس السواحل الليبي ينفي خبرا تتداوله وسائل إعلام عن غرق قارب هجرة الخميس

حرس السواحل الليبي ينفي خبرا تتداوله وسائل إعلام عن غرق قارب هجرة الخميس

حرس السواحل الليبي ينفي خبرا تتداوله وسائل إعلام عن غرق قارب هجرة الخميس

 

(الناس)- فند عميد بحار “أيوب قاسم” الناطق باسم جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ في ليبيا غرق قارب هجرة غير شرعية قبالة سواحل زوارة يوم الخميس.

 

وكان وسائل إعلامية قد تداولت خبر غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل زوارة في أقصى الغرب الليبي وعلى متنها مهاجرين غير شرعيين من بينهم  20 مهاجرا من الجنسية الليبية.

 

وقال قاسم في تصريح للإعلاميين، إنهم كجهاز: “وبعد إجراء الإتصالات مع الجهات المختصة بمدينة زوارة ونقطة حرس السواحل بالمنطقة وغرفة عمليات حرس السواحل القوات البحرية أكد الجميع لا صحة للخبر ولا وجود لقارب غارق به مهاجرون غير شرعيين”.

 

وأضاف قاسم: “وكل ما هناك هو أنه يومي الخميس والجمعة 16 – 15 فبراير 2018م خروج وإنتشال ما مجموعه (10) عشرة جثت لمهجرين غير شرعيين غرق قاربهم في وقت سابق تم الإبلاغ عنه بتاريخ 2 فبراير 2018م”.

وأشار إلى أن الجثت كانت متحللة، وتم التعرف على هوية بعضها ومنهم شاب ليبي يوجد بلاغ بفقده من قبل أهله في المدة الماضية تم التعّرف على جثته وتسليمه لأهله من قبل جهات الإختصاص- حسب تصريحه.

 

 

وعلق قاسم قائلا: “وللعلم بأن الأحوال الجوية هذه الفترة لا تسمح بخروج قوارب هجرة غير شرعية؛ لذا نأمل من وسائل الإعلام تحري الحقيقة والرجوع للمصادر الأصلية عند تداول أي خبر”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *