الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس السواحل الليبي يضبط ناقلة نفط تحمل علم التوغو داخل المياه الليبية

حرس السواحل الليبي يضبط ناقلة نفط تحمل علم التوغو داخل المياه الليبية

على متنها ثمانية بحارة يونانيين

حرس السواحل الليبي يضبط ناقلة نفط تحمل علم التوغو داخل المياه الليبية

 

(الناس)- ضبط جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ الليبي مساء الأربعاء (14 مارس 2018) ناقلة وقود حاولت تهريب النفط من ليبيا، واقتادها إلى قاعدة طرابلس البحرية اليوم الخميس.

 

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية عميد بحار “أيوب قاسم” للصحفيين إن الناقلة “لامار” التي تشغلها شركة “فولمار” اليونانية، كان على متنها ثمانية أشخاص من دولة اليونان، ضبطت على بعد ثمانية ميل شمال بوكماش بالقرب من الحدود البحرية الليبية التونسية.

 

وقال قاسم إن الناقلة كان غير محملة، لكنها ضبطت بسبب تواجدها في عمق المياه الإقليمية الليبية بدون إذن من السلطة المختصة، وتواجدت في منطقة مشبوهة تتم فيها أعمال تهريب الوقود الليبي.

وبين أن الناقلة ستحال إلى النيابة المختصة.

 

وكان مكتب النائب العام أعلن الأربعاء عن تورط شركات ومحطات وقود في ظاهرة التهريب التي تسبب خسائر لليبيا تقدر بمليارات الدولارات سنويا.

وقال “الصديق الصور” رئيس مكتب التحقيقات بالمكتب في مؤتمر صحفي الأربعاء (14 مارس 2018) إن جرافات تخرج من موانئ صيد ليبية تهرب الوقود إلى ناقلات في عرض البحر، وهي مرتبطة بشبكات تهريب في مالطا وإيطاليا وتركيا وأسبانيا واليونان.

كما أضاف بأن الخلافات داخل شركات توزيع الوقود الأربعة في ليبيا (البريقة، الراحلة، ليبيا نفط، الطرق السريعة) والتي أفضت إلى تعدد إدارات هذه الشركات لها علاقة بتوزيع حصص الوقود بغرض تهريبها.

 

وقد أصدر مكتب النائب العام أوامر قبض على أكثر من 200 شخص من مالكي ومستخدمي جرافات التهريب التي تجاوز عددها ستين جرافة، مع مسؤولي 26 شركة تتعاون مع المهربين بتغيير مواصفات الوقود الليبي ونقله عبر 35 ناقلة من دول مختلفة.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

زعيم إيران يعد بالانتقام لمقتل عالم نووي

رويترز- تعهد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت بالانتقام لمقتل أكبر عالم نووي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *