الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس السواحل الليبي: إنقاذ 386 مهاجر في يومين

حرس السواحل الليبي: إنقاذ 386 مهاجر في يومين

(الناس)- قال المتحدث باسم جهاز حرس السواحل الليبي عميد بحار أيوب قاسم إن الجهاز تمكن من إنقاذ (386) ثلاثمائة وستة وثمانين مهاجرا من عرض البحر في أربع عمليات منفصلة تمت يومي الأحد والاثنين (20-21 يناير 2019م).

وأضاف قاسم في أمد به الصحفيين إن اثنين من المهاجرين فارقوا الحياة.

وفي تفاصيل عمليات الإنقاذ أفاد بأن دورية لحرس السواحل قطاع طرابلس تمكنت الأحد 20 يناير من إنقاذ عدد (141) مهاجر، كانوا على متن قاربين مطاطيين معطلين، وتسربت المياه إلى أحدهما واختلطت بالبنزين المتسرب من الجالونات المحملة ما أدى إلى حروق في الجلد لبعض الركاب.

وحدد الموقع بأنه شمال شرق طرابلس، وكانوا جميعا من الجنسيات الأفريقية وأغلبهم من الصومال واريتريا، وقد توفي اثنان منهم نتيجة البرد الشديد في عرض البحر وبقائهم لأكثر من 24 ساعة في أجواء مضطربة مع برودة مياه البحر، قبل أن يتم انتشالهم وتقديم المساعدة الضرورية لهم، كما نقل أربعة منهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

 

وفي عملية إنقاذ أخرى تلقى جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ الليبي بلاغا عن قاربين مطاطيين يطلبان المساعدة، فأعطى الجهاز أوامره لسفينتين تجاريتين تمران بالقرب منهما لمساعدتهم، حيث انتشلت السفينة (Gesima Schepera) عدد 104 مهاجر بينهم 25 امرأة وتسعة أطفال.

وكانت جنسياتهم هذه المرة من غانا، السودان، جنوب السوان، اريتريا، اليمن، سوريا، والصومال، تم تقديم الخدمة الإنسانية لهم وتسليمهم إلى مركز احتجاز سوق الخميس.

وانتشلت السفينة الثانية (Lady Sham) عدد 141 مهاجر بينهم 25 امرأة وطفلين، وكانت جنسياتهم هي: نيجيريا، المغرب، غانا، مصر، مالي، السودان، تشاد، وبنغلاديش، وتم تسليمهم جميعا إلى فرع إدارة المنطقة الوسطى للهجرة غير الشرعية. بعد تقديم الخدمة الإنسانية لهم.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *