الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حالة إظلام تام تشهدها ليبيا بسبب انهيار الشبكة العامة وشركة الكهرباء تصدر بيانا

حالة إظلام تام تشهدها ليبيا بسبب انهيار الشبكة العامة وشركة الكهرباء تصدر بيانا

بسبب خروج أربع دوائر نقل 220 كيلو فولت

حالة إظلام تام تشهدها ليبيا بسبب انهيار الشبكة العامة وشركة الكهرباء تصدر بيانا

 

(الناس)- شهدت المنطقة الغربية والجنوبية في ليبيا ظهر الخميس (06 سبتمبر 2018) حالة إظلام تام (بلاك آوت) بعد خروج أربع دوائر نقل 220 كيلوفولت بسبب الاشتباكات المسلحة في العاصمة طرابلس.

 

وأفادت الشركة العامة للكهرباء في بيان لها إن محطتي جنوب طرابلس وشرق طرابلس أصيبتا في الاشتباكات خلال الأيام الماضية، دون أن تتمكن فرق الصيانة من الوصول إليها لإصلاح الأعطال.

 

وأضاف البيان: “ونتيجة للظروف التشغيلية الصعبة التي ترتبت على هذا الوضع، والذي تزامن مع خروج بعض وحدات توليد الطاقة الكهربائية صباح اليوم الموافق 6/9/2018 ميلادي، فقد أدى ذلك إلى حدوث انهيار تام في الجناح الغربي للشبكة العامة (من سرت شرقا حتى الحدود الغربية للبلاد، بالإضافة إلى المنطقة الجنوبية “.

 

وقالت الشركة بأن مهندسيها وفنييها قد باشروا إعادة بناء الشبكة العامة مجددا للوصول إلى إرجاع التغذية الكهربائية إلى المناطق المذكورة، مشيرة إلى أن الأمر يتطلب بضع ساعات لم تحددها.

 

يشار إلى أن الشبكة العامة للكهرباء تعاني في الظروف العادية من نقص التوليد قياسا إلى الاستهلاك خاصة في عند ارتفاع درجات الحرارة صيفا أو انخفاضها شتاء، وذلك بسبب تقادم المحطات والاعتداءات التي تشهدها مرافق الشركة وخطوط الإمداد، بالإضافة إلى العجز عن تشغيل محطات توليد جديدة بعضها في مراحل الإنجاز الأخيرة بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد، ويؤدي هذا إلى طرح الأحمال لساعات طويلة على مختلف المناطق.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: إجمالي مواردنا المالية العامة (42,82) مليار دينار في عشرة أشهر ونفقاتنا في حدود 29 مليار

الناس- نشرت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني ملخصا لمتابعة الموارد المالية والنفقات العامة الممولة وفق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *