اخبارالاولىالرئيسيةكورونا

تمديد حظر التجول في ليبيا على خلفية انتشار جائحة كورونا

 

الناس

مدد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني حظر التجول الجزئي من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا حتى السابع عشر من يوليو 2020م، مع الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت، يمنع خلالهما التنقل بين المدن.

القرار الذي صدر الاثنين (06 يوليو 2020م) على خلفية انتشار جائحة كورونا تضمن أيضا استمرار الحظر الكلي للتجول في مناطق الجنوب، ومنع التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، واستعمال وسائل النقل الجماعي، بالإضافة إلى إغلاق الأسواق الكبرى.

وسمح القرار الذي صدر تحت الرقم (438) لسنة 2020م، لأصحاب المكاتب المهنية وما في حكمها مواصلة اعمالها، وكذلك أصحاب الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية التي يمكن فيها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وسمح بإقامة صلاة الجمعة والفجر في المساجد باستثناء مدن الجنوب، شرط عدم تجاوز عدد المصلين الحد الأدنى لصحة إقامة الصلاة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي واستعمال كل مصل لسجادته الخاصة.

 

وسيستمر وفق القرار العمل الإداري في الجهات العامة بنسبة 30% من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، مع ضرورة وضع التدابير الاحترازية اللازمة لمنع التجمعات بكافة مظاهرها.

وألزم الرئاسي مأموري الضبط القضائي والجهات الأمنية ذات العلاقة بتطبيق الحظر، مع اتخاذ كافة الإجراءات الحازمة الإدارية والقانونية ضد المخالفين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى