الرئيسية » الرئيسية » اخبار » تحت شعار “نحمي أبناءنا وننجز استحقاقنا” انطلاق الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية للعام 2019- 2020

تحت شعار “نحمي أبناءنا وننجز استحقاقنا” انطلاق الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية للعام 2019- 2020

الناس-

انطلقت صباح الأحد (01 نوفمبر 2020م) امتحانات الشهادة الثانوية في ليبيا للعام الدراسي (2019- 2020) بعد تأجيلات عدة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وطمأن وزير التعليم في مؤتمر صحفي عقده السبت (31 أكتوبر 2020م) فيما يتعلق بجائحة كورونا، موضحا أن الوزارة أعدت سيناريوهات لكل الاحتمالات الممكنة.

وقال الدكتور محمد عماري زايد وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني إن الامتحانات ستستمر لثلاثة أسابيع، وستكون أيام الخميس والجمعة والسبت أيام راحة للطلاب مشيرا إلى أن الوزارة لم تترك طالبا إلا ويسرت له كل الظروف مهما كانت حسب قوله.

ودعا الوزير أولياء الأمور أن لا داعي للإصرار على دخول الطالب للامتحان في حال ظهرت عليه أعراض كورونا، متعهدا بمعالجة ذلك “سنضمن حق الجميع”.

ورفعت الوزارة شعار “نحمي أبناءنا وننجز استحقاقنا” إشارة إلى أن أولويتها هي منع تفشي المرض، وقال الوزير في مؤتمره الصحي إن الوزارة سارت خطوة بخطوة مع اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة جائحة كورونا، الأمر الذي دفع لتأجيل الامتحانات خلال المرة الماضية.

وأضاف: “تم تشكيل فريق عمل ميداني لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المؤسسات التعليمية كما تم تجهيز قاعات الامتحانات وفق معايير صحية، من اجل توفير بيئة آمنة لكل الطلاب في كافة المناطق”.

يشار إلى أن إجمالي الطلاب المتقدمين لإجراء الامتحانات هو (70,464) طالبا وطالبة، منهم (54,504) في تخصص العلمي، و (15,703) في الأدبي، بالإضافة إلى 247 طالب في التعليم الديني، وعشرة في دبلوم المعلمين.

حيث بلغ عدد الإناث (35,861) طالبة، والذكور (34,604) طالبا.

وقسمت لجان الامتحانات هذا العام إلى 17 لجنة مركزية، بلغ فيها أعضاء لجنة المراقبة (1,567)، وعدد الملاحظين (8,256)- وذلك وفق ما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تنتظره ملفات عاجلة.. كوبيتش في مهمة أممية إلى ليبيا (تحليل إخباري)

الأناضول- على عكس الكثير من الأسماء التي اقتُرحت لخلافة المبعوث الأممي إلى ليبيا اللبناني غسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *