الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعد الحريقة والبريقة. الوطنية للنفط ترفع القوة القاهرة عن ميناء الزويتينة النفطي

بعد الحريقة والبريقة. الوطنية للنفط ترفع القوة القاهرة عن ميناء الزويتينة النفطي

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع القوة القاهرة عن ميناء الزويتينة النفطي.

وذكرت في بيان لها الثلاثاء (22 سبتمبر 2020م) أنها أجرت تقييما للأمن في ميناء وحقول الشركة ووجدته إيجابيا، مما يسمح باستئناف الإنتاج والصادرات للأسواق العالمية، وبناء عليه رفعت حالة القوة القاهرة.

 

“وتعتبر شركة الزويتينة المغذي الرئيسي لغاز الطهي، ومصدرا هاما لمنظومة خط الساحل مما يمكن باقي المشغلين من تغذية محطتي شمال بنغازي والزويتينة بالوقود الغازي الذي يخفف من معاناة الأهالي في مدينة بنغازي وضواحيها- حسب المؤسسة.

وكان صنع الله قد صرح ببدء تصدير النفط الليبي اعتبارا من الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري، لشحن المتاح من الخام في الخزانات خلال 72 ساعة المقبلة، متوقعا أن يصل الإنتاج خلال الأسبوع المقبل إلى 260 ألف برميل يوميا.

 

وبناء على ذلك صنفت المؤسسة موانئ الحريقة والبريقة والزويتينة  موانئ آمنة وجار تقييم باقي الحقول والموانئ النفطية وفق معايير الأمن والسلامة المهنية المعمول بها في قطاع النفط الوطني.

يشار إلى أن مسلحين موالين لمجرم الحرب حفتر قد أوقفوا إنتاج وتصدير النفط من الحقول والموانئ النفطية في السابع عشر من يناير 2020، وسلموا بعضها لمرتزقة شركة فاغنر وغيرها، واضطرت المؤسسة لإعلان حالة القوة القاهرة منذ ذلك الوقت مما تسبب في خسائر تجاوزت عشرة مليار دولار للدولة الليبية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مجلس الدولة يقترح تأجيل الانتخابات الرئاسية وتعديل قانون الانتخاب

الناس- أعلن المجلس الأعلى للدولة عن مبادرته بخصوص الانتخابات القادمة، التي يرى فيها ستعصف بالعملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *