الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بسبب كورونا.. قرار سعودي بشأن صلاة التراويح بالحرمين

بسبب كورونا.. قرار سعودي بشأن صلاة التراويح بالحرمين

الحرة-

أعلنت السعودية، الأحد، صدور موافقة الملك سلمان بن العزيز على إقامة صلاة التراويح في الحرم المكي والمسجد النبوي، مع مراعاة استمرار الإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرئاسة العامة الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أنه جرى تخفيض عدد ركعات صلاة التراويح إلى خمس ركعات بعد أن كانت عشرين ركعة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس قوله إن الرئاسة العامة قد جهزت “كامل إمكاناتها البشرية والآلية من أجل خدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان بتعاون مع كل الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن”.

وأشار إلى أن الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يتابعان “بشكل متواصل كل ما من شأنه توفير أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين خلال الموسم الاستثنائي”.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت فد وقت سابق، أنها ستسمح فقط للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال شهر رمضان.

وشهدت المملكة ارتفاعا في الإصابات فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة. وسجلت السعودية أكثر من 390 ألف إصابة بالفيروس منذ بداية ظهوره من بينها أكثر من 6700 حالة وفاة، وهو الرقم الأعلى في منطقة الخليج.

وقدمت المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 34 مليونا أكثر من خمسة ملايين جرعة لقاح حتى الآن.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

البعثة الأممية في ليبيا ليبيا تتوقع أن يخرج الاجتماع المقبل لملتقى الحوار بمقترح للقاعدة الدستورية

أقرّ أعضاء لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي بأن جميع إمكانيات التوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *