الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اندلاع اشتباكات بين ميلشيات حفتر بجوار خزانات النفط بالبريقة الليبية والوطنية للنفط تشجب

اندلاع اشتباكات بين ميلشيات حفتر بجوار خزانات النفط بالبريقة الليبية والوطنية للنفط تشجب

 

الناس-

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن قلقها إزاء الاشتباكات التي حصلت بين مجموعتين مسلحتين تابعتين لحفتر في منشآتها بمنطقة البريقة. .

وقالت عبر صفحتها الرسمية الأحد (19 يوليو 2020م) إن الاشتباكات اندلعت على بعد مائات الأمتار من خزانات النفط، استعملت فيها أسلحة متوسطة عيار 23، وقذائف صاروخية آر بي جي.

 

ووصفت المؤسسة بأن ما حصل “يعكس انعدام المسؤولية وعدم وجود أي انضباط عسكري من أي نوع لدى هذه المجموعات المسلحة وخطورة أفعالهم هذه على سلامة المنشآت النفطية والعاملين المتواجدين بها والسكان في المناطق المحيطة بها”. مطالبة بإعادة هيكلة الترتيبات الأمنية في المناطق النفطية لتكون تحت حماية قوة أمنية محترفة ومنضبطة ومستقلة.

كما أكدت على أهمية إخلاء مرتزقة مجموعة فاغنر والمرتزقة السوريين والجنجويد من منشآتها، وإنهاء عسكرتها تحت رقابة دولية. بعد تدهور الأوضاع الأمنية في محيط المنشآت النفطية الواقعة في خليج سرت- وفق تعبيرها.

 

يشار إلى أن ميليشيات مسلحة مختلفة الجنسيات تابعة لحفتر تفرض حظرا على إنتاج وتصدير النفط الليبي منذ الثامن عشر من يناير 2020، وقد تسبب في خسائر للدولة الليبية تجاوزت (7.1) مليار دولار وفق آخر إحصائية نشرتها المؤسسة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: ثلث قيمة مشروعات الإعمار لمصر

العربي الجديد- تعج العاصمة الليبية طرابلس، بمفوضي الشركات المصرية العاملة في العديد من القطاعات، استعداداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *