الرئيسية / الرئيسية / اخبار / انتشال جثث أربعة مهاجرين قبالة طرابلس وإنقاذ 13 آخرين معظمهم من السوريين

انتشال جثث أربعة مهاجرين قبالة طرابلس وإنقاذ 13 آخرين معظمهم من السوريين

مهاجر نيوز-

أعلنت السلطات الليبية عن انتشال أربعة جثث لمهاجرين وإنقاذ 13 آخرين، قبالة سواحل طرابلس.

قالت البحرية الليبية الثلاثاء (24 مايو 2022م) إن دوريات تابعة لخفر السواحل تمكنت من انتشال أربع جثث لمهاجرين وإنقاذ 13 آخرين، فيما تم اعتبار ثلاثة في عداد المفقودين.

وأوضحت البحرية الليبية في بيانها أن “زوارق حرس السواحل، قامت بانتشال جثث أربعة مهاجرين (ثلاث نساء ورجل) فيما ظل مصير 3 مهاجرين في عداد المفقودين، وتم النجاح في إنقاذ 13 مهاجراً (12 سورياً ومصريا واحدا)”.

وكان المهاجرون على متن قارب قبالة سواحل بلدة مليتة (100 كلم غرب طرابلس)، قبل أن ينقلب. ولم تتمكن السلطات حتى الآن من تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا على متنه.

إعادة الآلاف إلى ليبيا

ومع اقتراب الصيف، ترتفع أعداد قوارب المهاجرين المغادرة للسواحل الليبية باتجاه أوروبا، وبالتالي تتكرر مشاهد انقلاب الزوارق وغرق المهاجرين، على الطريق التي مازالت تعتبر الأخطر من بين طرق الهجرة الأخرى.

وغالبا ما تعلن السلطات الليبية عن اعتراض وإعادة مهاجرين من المتوسط إلى البلاد، حيث يتم توزيعهم على مراكز احتجاز لطالما كانت محل انتقاد وإدانة من منظمات غير حكومية وحتى من الأمم المتحدة نفسها.

وحسب إحصاءات المنظمة الدولية للهجرة، قامت دوريات خفر السواحل الليبي باعتراض وإنقاذ وإعادة أكثر من 32 ألف مهاجر، في حين تم تسجيل غرق نحو ألف آخرين.

ووفقا للمنظمة الأممية، تم اعتراض وإعادة أكثر من ستة آلاف مهاجر منذ مطلع العام الجاري، في حين تم تسجيل أكثر من 100 حالة غرق واعتبار أكثر من 400 في عداد المفقودين.

وغرقت ليبيا منذ ثورة 2011 في فوضى استغلها المهربون الذين ينظمون رحلات لعشرات الآلاف من المهاجرين، معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء، لمحاولة عبور البحر الأبيض المتوسط نحو السواحل الجنوبية لأوروبا.

 

شاهد أيضاً

الدبيبة يقر بأحقية الشعب في المطالبة بتغيير المشهد

الناس– صرح رئيس الوزراء الليبي “عبدالحميد الدبيبة” بأنه مع تيار الشعب الليبي في مطالبته بحقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.