الرئيسية » الرئيسية » اخبار » النواب الليبيون يتفقون على دفع مسار المصالحة وعودة النازحين والمهجرين وجبر الضرر

النواب الليبيون يتفقون على دفع مسار المصالحة وعودة النازحين والمهجرين وجبر الضرر

الناس-

اتفق أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعين في المملكة المغربية على الدفع بمسار المصالحة الوطنية والعودة الآمنة للنازحين والمهجرين وجبر الضرر.

وأصدروا السبت (28 نوفمبر 2020م) بيانا دعموا فيه اللقاءات الإيجابية والبناءة من اجل تقريب النظر بين الأطراف الليبية حسب البيان.

يشار إلى أن أعضاء مجلس النواب اجتمعوا بمدينة طنجة في الفترة من (23 إلى 28) نوفمبر الجاري، بعد تلقيهم دعوة من المملكة المغربية، وفي ختام اجتماعهم أكدوا على أن المقر الدستوري لانعقاد مجلس النواب هو مدينة بنغازي، واتفقوا على عقد جلسة التئام مجلس النواب بمدينة غدامس، مطلع ديسمبر، لإقرار ما من شأنه إنهاء الانقسام بمجلس النواب وبما يمكنه من أداء استحقاقاته على أكمل وجه.

كما أبدى المجتمعون استعدادهم للتعاطي بإيجابية مع كافة مخرجات مسارات الحوار بما يتفق مع الإعلان الدستوري وتعديلاته، مثمنين ما تم إنجازه عبر لجنة (5+ 5) من خطوات وصفوها بالإيجابية.

 

وأكد الأعضاء في بيانهم على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق إطار دستوري وإنهاء المرحلة الانتقالية في أقرب وقت ممكن، على أن لا تتجاوز العام من تاريخ التئام مجلس النواب.

كما أكدوا على “احترام الإعلان الدستوري وشرعية الأجسام المنبثقة عنه، وعدم خلق جسم مواز يساهم في إرباك المشهد”- وفق بيانهم.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تعلن إيقاف الدراسة لأسبوعين “لتقييم جاهزية جميع المدارس”

الناس- أعلنت وزارة التعليم الليبية عن إيقاف الدراسة لجميع المراحل الدراسية اعتبارا من السبت القادم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *