الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المجلس الأعلى للإدارة المحلية يطلق بوابة إلكترونية لحصر المرافق العامة

المجلس الأعلى للإدارة المحلية يطلق بوابة إلكترونية لحصر المرافق العامة

الناس-

 

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية عن إطلاقها بوابة إلكترونية خاصة بحصر المواقع العامة في نطاق البلديات.

وذكرت على موقعها الأربعاء (28 أغسطس 2019م) إن هدفها تكوين قاعدة بيانات وطنية تسهم في توفير البيانات والمعلومات لمتخذي القرار.

 

وقالت الأمانة إنها خاطبت كافة البلديات في ليبيا وأخطرتهم بإطلاق هذه الخدمة “وجار العمل حالياً على تدريب فرق العمل الذين تم ترشيحهم من قبل البلديات للعمل على البوابة الإلكترونية لحصر المرافق العامة ومنحهم صلاحيات الدخول للبوابة”.

وأوضحت أن الهدف من استخدام هذه البوابة تكوين بيانات محلية عن كافة المرافق الواقعة في نطاق كل بلدية مما يمكن من تكوين قاعدة بيانات محلية تساعد البلديات في عمليات التخطيط، كما إنها ستوفر خرائط تفاعلية تمكن أهالي وسكان البلديات وروادها من معرفة المرافق العامة الواقعة في نطاق البلدية.

وأضافت: “كما سينتج عن هذا المشروع تكوين قاعدة بيانات وطنية بكافة المرافق على مستوى الدولة تستفيد منها كافة القطاعات”.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للإدارة المحلية تأسس في طرابلس في 20 نوفمبر 2017، وعقد اجتماعه الأول في كاباو في 27 ديسمبر من نفس العام، وشكل بموجب المادة 42 من القانون رقم 59 لسنة 2012، (وورد في المادة 43 من الاتفاق السياسي (الصخيرات).

 

ويهدف المجلس إلى ترتيب البيت الداخلي متمثلا في الاتفاق على لوائح داخلية ونظم عمل موحدة بين البلديات، وتنظم العلاقة بين مجالس البلديات ووزارة الحكم المحلي، كما يهدف إلى نقل الاختصاصات من المستوى الوزاري إلى مستوى البلديات، وفي نقطة أخرى يهدف إلى تمكين البلديات من أن تكون لها قدرة مالية من خلال الإيرادات المحلية تستطيع من خلالها تقديم الخدمة للمواطن.

 

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- اليوم الفرنسي للحجاب

* كتب/ حسين المرابط، بصراحة، أصبحت على قناعة تامة بأن المجتمع الغربي، وهنا أقول المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *