الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من استغلال الظرف الدقيق في ليبيا للابتزاز أو لغنائم غير مشروعة

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من استغلال الظرف الدقيق في ليبيا للابتزاز أو لغنائم غير مشروعة

(الناس)- دان المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” التعرض لإنتاج النفط أو نقله أو تصديره، وطالب في الوقت نفسه بإيفاء حقوق العاملين بالقطاع.

وحذر على صفحة البعثة الرسمية على فيس بوك الخميس (20 ديسمبر 2018م) من استغلال دقة الموقف للابتزاز غير المبرر أو لغنائم غير مشروعة.

 

وعلق سلامة قائلا: “نفط ليبيا ليس رهينة ولا هو غنيمه. هو ثروة وطنية ينبغي أن تبقى فوق المساومات والتجاذبات والصدامات. في الحزم مصلحة لليبيين وهيبة دولتهم”.

 

وجاء تعليق سلامة بالتزامن مع إغلاق حقل الشرارة النفطي في جنوب البلاد، الذي أغلقه مسلحون وصفوا أنفسهم بحرس المنشآت بحجة عدم تقاضيهم لمرتباتهم، قبل أن يتبنى فعلهم “حراك غضب فزان” الذي رفع سقف المطالب للفت الأنظار لما يعانيه الجنوب الليبي من تهميش وقصور في تقديم الخدمات وعدم توفر السلع الأساسية، بالإضافة إلى غياب الأمن.

 

يشار إلى أنه أعلن عن انتهاء أزمة حقلة الشرارة وعودته للإنتاج في ختام زيارة قام بها رئيس المجلس الرئاسي للحقل الأربعاء (19 ديسمبر) الجاري، والتقائه بأعضاء من حراك غضب فزان.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش تنتقد اتفاق وقف إطلاق النار لأنه لم يتضمن المساءلة وتدعو إلى تضمينها في الحوار السياسي الليبي

الناس- انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته اللجنة العسكرية (5+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *