الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المبعوث الأممي إلى ليبيا يحث الليبيين على التسجيل في الانتخابات والامتناع عن تقويض العملية السياسية

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحث الليبيين على التسجيل في الانتخابات والامتناع عن تقويض العملية السياسية

صباح الذكرى الثانية لتوقيع اتفاق الصخيرات

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحث الليبيين على التسجيل في الانتخابات والامتناع عن تقويض العملية السياسية

(الناس)- قال المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” إن قيام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بإطلاق حملة تسجيل الناخبين يشكل خطوة أساسية نحو تحقيق هذا الهدف. داعيا الليبيين للتأكد من قيامهم بالتسجيل والقادة الليبيين أن يفعلوا ما يدخل في نطاق صلاحياتهم لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وفي بيان له صدر صباح الأحد (17 ديسمبر 2017) قال سلامة: “دأبنا على العمل بجد أنا وزملائي لدعم ليبيا للدخول في مرحلة اليقين التي تتجسد في دولة مستقرة ومتمكنة ونزيهة. إذ يقول الليبيون أنهم تعبوا من الانتقال من مرحلة انتقالية إلى أخرى. وهم يطمحون إلى دولة فاعلة توفر الخدمات بدءاً من الأمن ووصولاً إلى الصحة العامة والتعليم. وهذا بالذات ما تنوي خطة عمل الأمم المتحدة تحقيقه”.

وقال إنه سمع من الليبيين أيضا أنهم سئموا من العنف، وأنهم يأملون في التوصل إلى حل سياسي وتحقيق المصالحة، ويرون أن العملية السياسية هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والوحدة في بلدهم.

وحث جميع الأطراف على الإنصات لأصوات مواطنيهم والامتناع بأي أعمال يمكن أن تقوض العملية السياسية.

وأشار المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى خطته قائلا: “كان القصد من خطة العمل في جميع مراحلها، ولا يزال، تهيئة الظروف الملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. وقد حرصت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تقديم الدعم الفني اللازم إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وهي تحاول بشكل مكثف إيجاد الظروف السياسية والتشريعية والامنية المناسبة للانتخابات المقرر إجراؤها قبل نهاية عام 2018”.

وقال سلامة إن الانتخابات الحرة والنزيهة تبشر بعودة الحياة المؤسسية والسياسية في ليبيا إلى مجراها الطبيعي، وأن من شأنها أن توفر للشعب الليبي غاية ما يرغب فيه، من شفافية الحكم ومستويات معيشية لائقة وحياة كريمة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *