اخبارالرئيسيةرياضة

الليبي أبوزريبة يحصد الذهب إفريقيا.. ويتأهل لأولمبياد طوكيو

الناس-

حصد الرباع الليبي أحمد أبوزريبة ثلاث قلائد ذهبية في بطولة أفريقيا المقامة بنيروبي الكينية وتأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المزمع إقامتها في أغسطس القادم (مؤجلة من العام الماضي).

ولم يكتف البطل الليبي بتحقيق الذهب في البطولة التي أقيمت في الفترة من (27 إلى 29 مايو 2021م) بل حطم ثلاثة أرقام قياسية ليبية جديدة.

وشارك أبوزريبة في فئة (96 كجم) وسط منافسة كبيرة، وحقق (150كجم) خطف، و (185 كجم) نثر، و(336 كجم) في المجموع.

وأشرف على اللاعب المدرب خليل شنينة الذي قال في وقت سابق إن إمكانياته هي “إمكانيات بطل أولمبي، يحب اللعبة ويواظب على التمرين رغم كل الظروف التي مرت بالبلاد، وسوف يشرفنا في البطولات الدولية والأولمبياد”.

وكان لأبوزريبة تصريح إعلامي منذ أشهر تناقله وسائل الإعلام قال فيه إن حلمه هو الترشح لألعاب طوكيو وكان له ما أراد.

وحول الصعوبات التي واجهته قال إنه يحاول التوفيق بين التمرين والدراسة، كما إنه يحتاج إلى وقفة جادة من الدولة الليبية، فمعسكرات الإعداد تحتاج إلى اهتمام خاص وهذا يحتاج إلى مصاريف، كما واجهت اللاعب ظروف كورونا التي لم تستطع ثنيه عن مواصلة تدريباته، وقال: “رغم كل شيء، مستمر في الحلم”.

وشكر أبوزريبة كل من وقف معه وخص بالذكر مدربي نادي السويحلي، كما أشار إلى مشاركاته من بداية العام 2019 التي حقق فيها أرقاما جيدة تؤهله للاستمرار.

وبعد صعود البطل الليبي على منصة التتويج عزف النشيد الوطني الليبي ورفعت الراية الليبية فوق رأسه.

أحمد مصطفى أبوزريبة مواليد 2000، يلعب لنادي السويحلي الليبي منذ 2013، حيث شارك في بطولة ليبيا تحت سن 14 سنة، وتحت 17 سنة، وتحصل على الترتيب الأول، كما شارك خارجيا وتحصل على عدد من القلائد إفريقيا وعربيا وإسلاميا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى