الرئيسية » الرئيسية » اخبار » القائد الأعلى للجيش الليبي يلتقي بآمر اللواء السادس لبحث الوضع في الجنوب

القائد الأعلى للجيش الليبي يلتقي بآمر اللواء السادس لبحث الوضع في الجنوب

مساعي توحيد المؤسسة العسكرية مستمرة

القائد الأعلى للجيش الليبي يلتقي بآمر اللواء السادس لبحث الوضع في الجنوب

 

(الناس)- التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” الثلاثاء (06 مارس 2018) آمر اللواء السادس بسبها ومعاونه، بمقر حكومته بالعاصمة طرابلس، وناقش معهما تطورات الوضع الأمني في الجنوب.

 

وذكر المكتب الإعلامي للسراج أنه أصدر تعليماته بدعم اللواء لحماية وتأمين المنطقة الجنوبية من كافة المخاطر، والتنسيق مع القوى الأمنية في المنطقة.

 

وكانت اضطرابات أمنية في ضربت مدينة سبها بالجنوب، كان اللواء السادس أحد طرفي الاشتباكات فيها وأدت خلال شهر فبراير المنصرم إلى مقتل ستة حسب الإحصاءات الرسمية لمستشفى سبها.

وقد اجتمع السراج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي مساء السبت الماضي بالقيادات العسكرية والأمنية لتدارس الأوضاع بالمنطقة الجنوبية، وبسط الأمن فيها.

وأكد من خلال الاجتماع على حرصه على منع التدخلات الخارجية. كما أصدر تعليماته بتشكيل قوة عسكرية لتأمين وحماية الجنوب من كافة الأخطار. وأيضا تشكيل وفد عالي المستوى مشكل من حكومة الوفاق وأعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للدخول في مصالحة وطنية فاعلة بين أبناء الوطن الواحد.

 

 

يشار إلى أن الرئاسي يواصل مساعيه لتوحيد المؤسسة العسكرية في كافة ربوع ليبيا، والتي انقسمت منذ 2014، والتقى خلال مطلع الأسبوع بأعضاء لجنة مكلفة من القائد الأعلى للالتقاء بنظرائها من المنطقة الشرقية في القاهرة المصرية، مهمتها بحث مسألة توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

زعيم إيران يعد بالانتقام لمقتل عالم نووي

رويترز- تعهد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت بالانتقام لمقتل أكبر عالم نووي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *