الرئيسية » الرئيسية » اخبار » “السراج” يبحث مع “لودريان” الانتخابات المنتظرة والهجرة غير الشرعية وملفات أخرى

“السراج” يبحث مع “لودريان” الانتخابات المنتظرة والهجرة غير الشرعية وملفات أخرى

فرنسا تدعم الانتخابات في ليبيا

“السراج” يبحث مع “لودريان” الانتخابات المنتظرة والهجرة غير الشرعية وملفات أخرى

 

(الناس)- استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” اليوم الخميس وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان” الذي وصل اليوم إلى مطار معيتيقة الدولي. في زيارة عمل إلى ليبيا.

ورحب السراج بالوزير الفرنسي مشيدا بما تبذله فرنسا من جهد لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى استضافتها للقاء سان-كلو بباريس في يوليو الماضي، والذي خرج بتفاهمات تؤكد على تفعيل الاتفاق السياسي، وتصل بالبلاد إلى انتخابات العام المقبل من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية.

وأشار السراج إلى أن تراجع البعض وعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه يربك المشهد السياسي ويجهض الجهود الفرنسية .

وأكد أن الرئاسي يتواصل مع الجميع، ومستعد لقبول ما يتفق بشأنه مجلسا النواب والدولة، ويدعم المبعوث الأممي، موضحا أنه دعا للانتخابات من خلال رؤية متكاملة طرحها في يونيو الماضي، ويرى أنها خيار منصف للجميع.

من جانبه جدد الوزير الفرنسي للرئيس ولحكومة الوفاق الوطني، وأكد حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وحرصها على نجاح الاتفاق السياسي وخارطة الطريق التي طرحها المبعوث ألأممي السيد غسان سلامة، وأكد الوزير الفرنسي دعمه لإجراء انتخابات وحشد كل الإمكانيات لنجاحها وقال أن جهود فرنسا في هذا الإطار لن تتوقف مهما حاول المعرقلون.


وتطرق الاجتماع لقضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، حيث أوضح الجانب الليبي أن الليبيين ضحايا لهذه الهجرة وإن مسؤولية مواجهة هذه الظاهرة تقع على الأطراف جميعها، كما ان ليبيا في حاجة إلى المساعدة لتأمين حدودها الجنوبية التي يتدفق عبرها المهاجرون غير الشرعيين، داعيا فرنسا للمساهمة في دعم الأجهزة الأمنية في تأمين ومراقبة حدود دول الجوار الليبي في الجنوب.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية في ليبيا تدعم الوطنية للنفط في ولايتها على النفط الليبي

الناس- جددت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط وهي “تضطلع بولايتها بشكل محايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *