الأربعاء , 21 أغسطس 2019
اخر ما نشر
“السراج” يبحث الوضع الاقتصادي الليبي مع وزير الخزانة الأمريكي

“السراج” يبحث الوضع الاقتصادي الليبي مع وزير الخزانة الأمريكي

ضمن زيارته لواشنطن يعقد عديد اللقاءات

“السراج” يبحث الوضع الاقتصادي الليبي مع وزير الخزانة الأمريكي

(الناس)- بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” الاثنين في واشنطن مع وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء الوفد الليبي المرافق للسيد الرئيس.

وقدم “السراج” لمحة عن التحديات التي تواجه ليبيا مالياً واقتصادياً مؤكداً ثقته في قدرة البلاد على تجاوز الأزمة الراهنة، إذا تم وضع وإقرار حزمة من السياسات الاقتصادية والنقدية بالتعاون مع مصرف ليبيا المركزي، والتي من شأنها ان تضع آليات لمعالجة الأزمة الراهنة وعلى رأسها أزمة السيولة وتدهور سعر صرف العملة، ولتتيح الاستخدام الفعال لموارد ليبيا لصالح الشعب الليبي وتلبي احتياجاته الأساسية.

من جانبه أبدى الوزير الأمريكي عزم الولايات المتحدة تقديم المساعدة بخبرتها والاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي اجتازت أزمات مماثلة، واتفق الطرفان على استمرار التشاور على مستوى الخبراء والمتخصصين لتفعيل ما تم التوصل إليه من مقترحات.

وكان السراج وصل الخميس إلى واشنطن بدعوة من البيت الأبيض والتقى بعديد الشخصيات الأمريكية على رأسها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، ووزير الخارجية والدفاع الأمريكيين، كما افتتح خلال الزيارة سفارة ليبيا الجديدة في واشنطن.

وفي سياق متصل استقبل رئيس المجلس الرئاسي الثلاثاء (05 ديسمبر 2017) بالعاصمة واشنطن عددا من مسؤولي المنظمات الأمريكية غير الحكومية المتخصصة في مجال الانتخابات، بحضور السفير الأمريكي لدى ليبيا السيد بيتر بودي، والسفيرة الليبية لدى واشنطن وفاء بوقعيقيص.

وأبدى الجانب الأمريكي استعدادا لتقديم الدعم في هذا الاتجاه، والاهتمام بتطوير الإعلام ليؤدي دوره بمهنية إضافة إلى بناء ائتلاف لمنظمات المجتمع المدني وتوزيع مواد لتوعية المدنيين ودفعهم للتصويت وإعادة الثقة في العملية الانتخابية.

وفي لقاءاته أيضا التقى “السراج”  الأحد بواشنطن بشباب من الجالية الليبية في الولايات المتحدة .

وناقش الرئيس مع شباب الجالية من الطلبة وضعهم في الساحتين الأمريكية والكندية مستفسرا عما يواجهونه من مصاعب قد تربك تحصيلهم العلمي.

وخلال اللقاء تم التواصل مع وزير التعليم ليرد على أسئلة واستفسارات الطلبة وصولا إلى وضع صيغ حلول للمشاكل التي تواجههم على الساحتين الأمريكية والكندية.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*