الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يعفي سلعا غذائية أساسية من الضريبة الجمركية

الرئاسي يعفي سلعا غذائية أساسية من الضريبة الجمركية

الإعفاء يشمل حليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الطبية

الرئاسي يعفي سلعا غذائية أساسية من الضريبة الجمركية

(الناس)- أعفى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني سلعا غذائية من الضريبة الجمركية في حين وصلت الضريبة الجمركية إلى 50% على قطع غيار السيارات والمواد الكهرومنزلية ومواد التنظيف.

وذكر الرئاسي في قراره رقم (52) لسنة 2018 الذي نشر على صفحته الرسمية اليوم إن السلع المعفاة من الجمرك هي : عبوات الاستخدام المنزلي من الدقيق والزيوت النباتية ومعجون الطماطم والحليب المجفف، والحليب المكثف والأرز، والشاي والسكر، والجبنة المطبوخة، والتن المعلب.

كما أعفى القرار القمح واالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، كذلك حليب الأطفال من أي تعريفة جمركية.

وعدل الرئاسي الضريبة في سلع أخرى، حيث تصل الضريبة إلى 50% للإطارات والنضائد وقطع غيار السيارات والشاحنات، والمواد الكهربية ومواد التنظيف.

وفي المواد الغذائية غير المذكورة أعلاه ستصل الضريبة إلى 40%، بينما حدد الضريبة الجمركية بنسبة 30% لكل من مستلزمات الأم والطفل، الألبان ومشتقاتها، الحيوانات الحية ولحوم الأبقار والأغنام والأسماك والدواجن المجمدة، الإسمنت والطلاء والمعاجين، الأدوية والمستلزمات البيطرية، الأعلاف الجاهزة، الأسمدة والبذور والمبيدات والمعدات الزراعية، القرطاسية والأدوات المكتبية، والملابس والأحذية.

ونص القرار على أن موافقة مراقبة الاقتصاد بالمنطقة الواقع في نطاقها مقر الشركة الخاصة أو المختصة بتحديد نطاق أسعار البيع وآلية التوزيع للسلع والبضائع الموردة، من ضمن المستندات المطلوبة للإفراج الجمركي على البضائع الموردة بموجب اعتمادات مستندية وكذلك بموجب مستندات برسم التحصيل.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تأمل دعم قطر لمبادرة استقرارها في اجتماع “برلين 2”

الأناضول- أعربت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأربعاء، عن أملها في دعم قطر لمبادرة استقرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *