الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الجندي الأخير في اليوم الأخير من فعاليات معرض ضفة القراءة الأول بمصراتة

الجندي الأخير في اليوم الأخير من فعاليات معرض ضفة القراءة الأول بمصراتة

 

(الناس)- اختتمت مساء الخميس (11 أكتوبر 2018) فعاليات معرض ضفة القراءة الأول بكلية الإعلام والفنون بمصراتة، حيث كان الموعد مع المسرح، قدم فيها المخرج ربيع العبيدي مسرحية الجندي الأخير.

المسرحية من تأليف مسلم البديري وبطولة عبادة الأجنف ومحمد بن ناصر. وبإسدال الستار عن المسرحية أسدل الستار عن معرض الكتاب وكل فعالياته.

 

وكان المعرض انطلق الثلاثاء التاسع من أكتوبر، واستمر على مدى ثلاثة أيام صباحا ومساء، واحتضن عديد الندوات والفعاليات الأخرى.

فبعد أن احتضن المعرض في يومه اليوم إقامة ندوة الصحافة الأدبية وأثرها في الحياة الثقافية في ليبيا، واحتضن ورشة عمل عن التصميم بالفوتوشوب، وأخرى عنن الفن التشكيلي، ونشاط حكواتي الأطفال، عاد المعرض في يومه الثاني بأصبوحة شعرية، عزف فيها الشعراء سيف الدين الهمامي وأحمد بن وفاء ونوري القائد أعذب الألحان، ثم عاد ثلاثتهم ليحلوا ضيوفا في ندوة بعنوان “قراءات الشعراء وثقافة القصيدة” أدارها زميلهم الشاعر “يوسف عفط.

 

وفي مساء اليوم الثاني أدار الدكتور محمد بن طاهر ندوة عن المفكر علي فهمي خشيم- الرواية التاريخية، تمحورت حول ورقة للدكتور حسن الأشلم حول رواية “إينارو”.

ومع الندوة وبعدها استمرت فعاليات معرض الكتاب ومعرض النحت للنحات سامي امبيص الذي نظم ورشة خاصة بالأطفال، ومسابقة خاصة للأطفال في أفضل قراءة حرة.

واختتم مساء الخميس بالعرض المسرحي “الجندي الأخيرة” ثم تكريم المشاركين، ودور النشر الخمسة المشاركة في المعرض.

يشار إلى أن الدورة الأولى من معرض ضفة القراءة حملت اسم “دورة المفكر علي فهمي خشيم”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تسجل أعلى رقم إصابات بكورونا في يوم واحد بـ(1639) مصابا. بمعدل 27% من عدد العينات

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (1639) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *