الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الجزائر تجدد دعمها للرئاسي الليبي وتناقش معه قضايا تهم البلدين

الجزائر تجدد دعمها للرئاسي الليبي وتناقش معه قضايا تهم البلدين

في محادثات ثنائية في العاصمة الجزائرية

الجزائر تجدد دعمها للرئاسي الليبي وتناقش معه قضايا تهم البلدين

(الناس)- جدد رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وذلك أثناء استقباله لرئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” اليوم الأحد (17 ديسمبر 2017).

وأجرى الجانبان محادثات تناولت مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين، في حضوري وزيري الخارجية وعدد آخر من مسؤولي البلدين.

وأكد “أويحيى” أن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات ديسمبر 2015، يمثل الأرضية الوحيدة لتحقيق التوافق، وله من الآليات التي تمكنه من تحقيق ذلك بحل أي انسداد سياسي، وإنه لايوجد حل عسكري للأزمة.

وتطرق الاجتماع بين الطرفين إلى قضية الهجرة غير الشرعية التي تتخذ من البلدين مسارا لها باتجاه الشمال قادمة من دول أفريقيا جنوب الصحراء، واتفق الجانبان على ضرورة أن تتحمل الأطراف جميعها مسؤولياتها وأن تساهم في إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم ودعم دول المصدر اقتصادياً وأن تساهم في تحسين ظروف مراكز الإيواء وإلى أن يتم اعادة قاطنيها إلى بلدانهم أو قبول الدول الأوروبية استضافتهم.

كما تناول الاجتماع ملفات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود المشتركة، وقرر الجانبان تفعيل اللجان الفنية بين البلدين وأن تعقد اللجنة المشتركة اجتماعا مطلع العام المقبل.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تفتتح حقل سيناون أول حقل نفطي يتم افتتاحه بعد ثورة 17 فبراير 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *