الرئيسية » الرئيسية » اخبار » البعثة الأممية في ليبيا تعرب عن امتنانها لما حققته محادثات الغردقة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

البعثة الأممية في ليبيا تعرب عن امتنانها لما حققته محادثات الغردقة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

الناس-

أعربت البعثة الأممية في ليبيا عن أملها في أن تسهم لقاءات الغردقة في تمهيد الطرق أمام الأطراف الليبية نحو الاتفاق على وقف نهائي ودائم لإطلاق النار في وقت قريب.

ورعت البعثة يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من سبتمبر الجاري لقاءات جمعت عسكريين من الجيش الليبي وميليشيات حفتر المتمردة في مدينة الغردقة المصرية. وذكرت في بيان عقب انتهاء المحادثات الثلاثاء (29 سبتمبر 2020م) التوصيات التي خرج بها الملتقى وتمثل في التالي:

  • الإسراع بعقد اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بلقاءات مباشرة خلال الأسبوع القادم.
  • الإفراج الفوري عن كل من هو محتجز على الهوية من دون أية شروط أو قيود، واتخاذ التدابير العاجلة لتبادل المحتجزين بسبب العمليات العسكرية وذلك قبل نهاية شهر اُكتوبر المقبل عبر تشكيل لجان مختصة من الأطراف المعنية.
  • إيقاف حملات التصعيد الإعلامي وخطاب الكراهية واستبداله بخطاب التسامح والتصالح ونبذ العنف والإرهاب.
  • الإسراع في فتح خطوط المواصلات الجوية والبرية بما يضمن حرية التنقل للمواطنين بين كافة المدن الليبية.
  • قام المجتمعون بدراسة الترتيبات الأمنية للمنطقة التي سوف تحدد في المرحلة المقبلة على ضوء اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).
  • أهمية إحالة موضوع مهام ومسؤوليات حرس المنشآت النفطية إلى اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وإعطائه الأولوية لغرض تقييم الموقف من جميع جوانبه ودراسته واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان انتظام عملية الإنتاج والتصدير.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *