الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الاستعداد للعودة المدرسية جزئيا في ليبيا وإجراءات استثنائية تقررها الوزارة

الاستعداد للعودة المدرسية جزئيا في ليبيا وإجراءات استثنائية تقررها الوزارة

 

الناس-

تستعد وزارة التعليم في ليبيا للعودة الدراسية جزئيا، اعتبارا من الأحد (19 يوليو 2020م) حيث سيعود طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية لشهرين لاستكمال المقررات الدراسية، ثم إجراء الامتحانات النهائية.

وقد كثفت الوزارة العمل الإعلامي لتوضيح التفاصيل، خاصة فيما يتعلق بالتعاطي مع انتشار وباء كورونا. وكانت الدراسة توقفت في الخامس عشر من مارس 2020م بسبب الوباء.

 

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية إنها تمكنت من توريد كل المستلزمات المتعلقة بالوقاية “فقد تم توريد أكثر من سبعة مليون كمامة وأكثر من سبعة مليون قفاز وآلاف الأجهزة للكشف الحراري ومثلها من مواد التعقيم، وستبدأ اعتبارا من يوم الأحد (12 يوليو 2020م) القادم جميع مراقبات التعليم في استلام حصتها من هذه التجهيزات والمواد طبقا لعدد المدارس وعدد الطلاب ووفق الخطة التي وضعتها الوزارة”.

كما قالت إنها ستلتزم بتعليمات اللجنة العلمية الاستشارية لأزمة كورونا موضحة أنها ستوقف الدراسة لو حدث تطور في انتشار الفيروس.

 

وقد قررت الوزارة هذا العام بشكل استثنائي إعداد أسئلة استرشادية لمختلف المواد الدراسية ولجميع المراحل والسنوات، وهو خيار تربوي تبنته العديد من الدول وسيتراوح عدد الأسئلة الاسترشادية بحسب حجم المقررات الدراسية ما بين 180 إلى 300 سؤال. وبالنسبة لطلبة الشهادتين سيكون عدد الأسئلة التي سيمتحن بها الطالب 70 سؤالا.

كما أن “العودة المدرسية ستكون اختيارية وليست إجبارية، وذلك وفق إجراءات احترازية ستشرف عليها الوزارة ومراقبات التعليم وبمشاركة البلديات”- تقول الوزارة.

 

وستكون عودة المدرسين لمدارسهم الاثنين (23 يوليو 2020م) وقد أعفي المدرسون والموظفون ممن تجاوزت أعمارهم ستين عاما من العودة، كذلك من لديهم أمراض مزمنة سواء من الطلاب أو المدرسين والموظفين.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مجلس الدولة يقترح تأجيل الانتخابات الرئاسية وتعديل قانون الانتخاب

الناس- أعلن المجلس الأعلى للدولة عن مبادرته بخصوص الانتخابات القادمة، التي يرى فيها ستعصف بالعملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *