اخر ما نشر
الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساعدات إنسانية لليبيا بقيمة مليوني يورو

الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساعدات إنسانية لليبيا بقيمة مليوني يورو

الناس-

 

أعلنت المفوضية الأوروبية الاثنين (21 أكتوبر 2019م) عن توفيرها مساعدات إنسانية إلى ليبيا بقيمة مليوني يورو، مبينة أن هذه المساعدة ستغطي خدمات الرعاية الصحية الطارئة، والغذاء ودعم سبل العيش وخدمات الحماية.

وقالت على موقعها الرسمي إن المساعدات ستوجه لجميع الأشخاص المستضعفين بما في ذلك النازحين والمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء. في جميع مناطق ليبيا.

 

وتشمل الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية لضحايا النزاع، بما في ذلك جراحة الحرب الطارئة، وإعادة التأهيل البدني، وتوفير الأدوية الأساسية، وكذلك الدعم التعويضي والنفسي. تساعد هذه المساعدة في استعادة خدمات الرعاية الصحية الأولية في المناطق المتأثرة بالنزاع، فضلاً عن توفير التعليم للأطفال.

 

وقالت المفوضية إن الاتحاد الأوروبي خصص منذ العام 2014 أكثر “من 46 مليون يورو من المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في ليبيا. حيث بلغ تمويل المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي 9 ملايين يورو في عام 2018 و 8 ملايين يورو في عام 2019.

 

وتشير أرقام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن ما يقدر بنحو 173 ألف نازح في ليبيا حتى يونيو 2019م بسبب اندلاع الحرب في ضواحي طرابلس، هم بحاجة إلى تقديم المساعدة، كما أن اللاجئين أو طالبي اللجوء يقدر عددهم بأكثر من خمسة وخمسين ألفا مسجلين لديها.

 

وتعاني ليبيا من صراعات دامية على رقعة واسعة من البلاد، وبعد تحسن الأوضاع مع نهاية 2018، وبداية 2019، تأزمت مجددا بعد هجوم مسلح على العاصمة طرابلس قادته ميليشيات مدعومة إقليميا تطلق على نفسها اسم “الجيش العربي الليبي” ويقودها عسكري سابق، وتستعين بمرتزقة من أفريقيا وأوروبا، ما أدى إلى تردي الأوضاع الأمنية والإنسانية خاصة في ضواحي طرابلس.

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*