الأربعاء , 17 يوليو 2019
اخر ما نشر

الإعلان في العاصمة طرابلس عن تأسيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية

سيكون مقره في مدينة سبها

الإعلان في العاصمة طرابلس عن تأسيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية

(الناس)- أعلنت وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني، في العاصمة طرابلس، تأسيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية، في إطار تطوير اختصاصه.

وأوضحت الوزارة الاثنين (20 نوفمبر 2017) في بيان عبر صفحتها الرسمية أن الملتقى تضمن عرضًا للتعريف بالإدارة المحلية، تلته جلسة مداولات بشأن تفعيل المجلس الأعلى للإدارة المحلية .

وتهدف الخطوة لنقل الاختصاصات من المستوى الوزاري والقطاعات الفنية، إلى مستوى البلديات الأقرب للمواطن والأقدر على تقديم الخدمة بالإضافة لجباية الإيرادات المحلية كي تتمكن البلديات من القيام بالمهام الموكلة لها.

 وقال “بداد قنصو” وزير الحكم المحلي المفوض بحكومة الوفاق إن من المهام المنوطة بالمجلس الأعلى للإدارة المحلية هو القضاء على المركزية المقيتة كما وصفها والتي أدخلت المجالس البلدية بعبء وأتعاب عديدة.

وأوضح أن المجلس الأعلى للإدارة المحلية جسم جاء بناء على الاتفاق السياسي و وفق القانون سيكون العمل المنوط به من خلال عمداء وأعضاء البلديات وسيتم نقل الاختصاصات للوزارات مباشرة لمناقشة العديد من المواضيع التي تهم المواطن.

وأعلن “قنصو” أن المجلس سيبدأ في 23من الشهر القادم بالعمل الفعلي لنقل الاختصاصات ومناقشة موارد البلديات المالية التي سيكون لها عمل كبير للبلديات التي تفتقر لهذه الموارد.

وقد حضر الملتقى أعضاء من المجلس الرئاسي وأعضاء من مجلس النواب، و بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وعمداء عدد من البلديات والمجالس المحلية.

‎وقال وزير الحكم المحلي “بداد قنصو” في تصريح إعلامي عقب الملتقى:  “شُكل المجلس الأعلى بموجب المادة 42 من القانون رقم 59 لسنة 2012 برئاسة الوزير أو من ينيبه وعضوية المحافظين وعمداء البلديات، ويختص بالنظر في كل ما يتعلق بشؤون نظام الإدارة المحلية من حيث دعمها وتطويرها ويكون مقره مدينة سبها”.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*