الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الأمين العام للأمم المتحدة يناقش في أديس أبابا معالجة الأزمة في ليبيا

الأمين العام للأمم المتحدة يناقش في أديس أبابا معالجة الأزمة في ليبيا

يلتقي وزير الخارجية الليبي بالعاصمة الأثيوبية

الأمين العام للأمم المتحدة يناقش في أديس أبابا معالجة الأزمة في ليبيا

 

(الناس)- يبحث الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرش” خلال مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا نهجا مشتركا لمعالجة الأزمة في ليبيا.

ويرافق “غوتيرش” في هذه الزيارة الممثل الأممي له في ليبيا “غسان سلامة” حيث من المزمع أن يلتقيا بقادة إقليميين بالعاصمة الأثيوبية.

وتعقد القمة رقم “30” للاتحاد الأفريقي يومي الأحد والاثنين (28، 29 يناير 2018) تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد، مسار مستدام لإحداث التحول في أفريقيا”، كما ستبحث تحقيق السلام والأمن والتنمية والهجرة والإرهاب والنزاعات، وتفعيل التجارة الحرة القارية وإصلاح الأمم المتحدة وغيرها من المواضيع.

واختتم المجلس الوزاري للاتحاد الأفريقي أمس الجمعة اجتماعاته التمهيدية للقمة، التي من المتوقع أن يحضرها أربعين من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

 

ويترأس وزير الخارجية الليبي “محمد سيالة” الوفد الليبي في القمة.

وقد التقى وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، صباح اليوم السبت، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي ستطرح في جدول أعمال القمة، ومن بينها آخر المستجدات السياسية في ليبيا، والجهود الأممية للحل فيها، إضافة لموضوع القمة الأفريقية الرئيس، والمتمثل في مكافحة الفساد.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بميدان الشهداء بطرابلس. صلاة الجنازة على (14) من ضحايا المقابر الجماعية بترهونة

الناس- أقيمت بالعاصمة طرابلس صلاة الجنازة على أربعة عشر شهيدا من ضحايا المقابر الجماعية بترهونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *