الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اضطرابات أمنية في محيط مطار معيتيقة تؤدي إلى تحويل الرحلات إلى مصراتة

اضطرابات أمنية في محيط مطار معيتيقة تؤدي إلى تحويل الرحلات إلى مصراتة

والعاصمة تستعد لإجراءات أمنية لإعادة الأمن

اضطرابات أمنية في محيط مطار معيتيقة تؤدي إلى تحويل الرحلات إلى مصراتة

 

 

(الناس)- أعلنت مصلحة المطارات الليبية عن تعلق الحركة الجوية بمطار معيتيقة الدولي بعد سقوط قذائف في محيط المطار ليل الثلاثاء (11 سبتمبر 2018) وحولت كل الرحلات المجدولة إلى مطار مصراتة الدولي. بعد ساعات قليلة من إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن إجراءات جذرية لإعادة الأمن للعاصمة طرابلس بإجراءات جذرية من المفترض أن تبدأ اليوم الأربعاء.

 

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمجموعات مسلحة تبنت التصعيد في طرابلس، وانتسبت إلى ما أسمته “حراك شباب طرابلس”،  وذلك بعد أقل من أسبوع من توسط البعثة الأممية لاحتواء الأزمة في ضواحي العاصمة بين المجموعات المسلحة المتصارعة، وبعد يوم واحد من هجوم على مؤسسة النفط أشارت فيه أصارع الاتهام لتنظيم داعش.

وكانت البعثة دعت الموقعين على الاتفاق الموقع عليه في الزاوية إلى عدم إصدار البيانات التحريضية أو الاستفزازية منبهة إلى ضرورة الاعتدال في التصريحات وبياناتهم “لاسيما تلك التي صدرت اليوم والتي تناقض تماما تلك الالتزامات والتي تضعهم تحت طائلة المسؤولية”.

 

كما أعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان أصدره الثلاثاء عن استغرابه لما تم تداوله عبر وسائل الإعلام مما اعتبره تهديدا جديدا للعاصمة طرابلس من قبل بعض الأطراف، واعتبره نقضا غير مبرر لاتفاق الزاوية.

وجدد الرئاسي حرصه البالغ على أمن واستقرار العاصمة، داعيا إلى الاحتكام للعقل والتقيد بما ورد في اتفاق الهدنة، كما وجه دعوته لوسائل الإعلام لوقف التحريض والالتزام بثقافة الوحدة والسلم الأهلي والحوار والتسامح- يقول البيان.

 

 

وكانت قيادات أمنية اجتمعت بالعاصمة طرابلس الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يحمل صفتي القائد الأعلى للجيش الليبي ووزير الدفاع.

 

وحضر الاجتماع قيادات أمنية مهمة حيث ضم كلا من وكيل وزارة الدفاع السيد اوحيده عبدالله اوحيده، وآمر الحرس الرئاسي اللواء نجمي الناكوع، ورئيس المخابرات الليبية اللواء عبدالقادر التهامي، ورئيس جهاز المباحث العامة اللواء رشيد محمد الرجباني ونائب رئيس الجهاز اللواء ابراهيم الصادق الشقف، ومدير ادارة الاستخبارات العسكرية اللواء إمحمد ميلاد، ورئيس جهاز مكافحة الارهاب العميد محمد بشير صالح، ونائب رئيس المخابرات الليبية العميد ميلود المصري، ومدير مديرية أمن طرابلس العميد صلاح الدين السموعي، ونائبه العميد رمضان برباش، ومدير إدارة الشؤون الأمنية المكلف العميد رجب ميلاد صالح، والعميد كمال الزياني من جهاز المباحث العامة، والعقيد خالد محمد البصير مدير مكتب معلومات رئيس المجلس الرئاسي.
‫حيث تم استعراض تقارير عن الحالة الأمنية في منطقة  طرابلس الكبرى، والترتيبات التي اتخذت لتأمين سلامة المواطنين ومقار مؤسسات الدولة، وآليات التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة .

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين الليبية يعلنون استقالتهم الجماعية ويعلنون حل التنظيم في مصراتة

الناس- أعلن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصراتة تقديم استقالتهم من الجماعة وحل التنظيم بالمدينة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *