الرئيسية » الرئيسية » اخبار » إيطاليا: محاكمة مسؤولي شركة بوناتّي لاختطاف فنيينها في ليبيا

إيطاليا: محاكمة مسؤولي شركة بوناتّي لاختطاف فنيينها في ليبيا

(آكي)- قالت مصادر قضائية إيطالية إنه تم في روما الحكم بالسجن على مسؤولي شركة بوناتّي للمنتجات النفطية، التي كان يعمل فيها الفنيون الايطاليون الأربعة الذين تعرضوا للاختطاف بليبيا في يوليو 2015.

وكانت عملية الاختطاف السالفة الذكر قد تمخضت عن وفاة اثنين من الفنيين المختطَفين، سالفاتوري فاييلا وفاوستو بيانو يوم 2 مارس عام 2016، خلال مواجهة مسلحة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قاضي الجلسة التمهيدية ماريا پاولا تومازيللي، أصدرت حكما بالسجن لمدة سنة و10 أشهر مع وقف التنفيذ، بحق كل من: رئيس بوناتّي باولو غيريللي، عضوَي مجلس إدارة الشركة دينو مارتيناتسولي وپاولو كاردانو، والمسؤول عن فرع بوناتّي في ليبيا دينيس مورسون”.

وذكرت المصادر أنه “تم إرجاء محاكمة أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة، وهو جوفاني دي فينتشينتسو”، مبينة أن “الجميع يواجهون تهم التعاون الملتبس بجريمة متعمدّة”، كما “فُرضت على الشركة غرامة مالية بمبلغ 150 ألف يورو”.

ووفقا لمصادر إعلامية، فقد تم في مارس الماضي في ليبيا، اعتقال ثلاثة مواطنين ليبيين، ينتمون جميعاً إلى تنظيم (داعش)، بتهمة اختطاف عمّال بوناتّي الأربعة”، والذين “اعترفوا بمسؤوليتهم عن الجريمة”.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين الليبية يعلنون استقالتهم الجماعية ويعلنون حل التنظيم في مصراتة

الناس- أعلن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصراتة تقديم استقالتهم من الجماعة وحل التنظيم بالمدينة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *