الرئيسية » الرئيسية » اخبار » إزالة أكثر من 2000 ألفين ذخيرة متفجرة من ليبيا في 2018

إزالة أكثر من 2000 ألفين ذخيرة متفجرة من ليبيا في 2018

 

(الناس)- قالت دائرة الأمم المتحدة المتعلقة بالألغام في 2018 في عددها الخاص (يوليو وأغسطس) إن الهندسة العسكرية وهيئة السلامة الوطنية في ليبيا عثرت في سنة 2018 على 2120 ذخيرة غير متفجرة، أثناء عملها في كل من طرابلس وبنغازي.

وأضافت في العدد الذي صدر في الثامن والعشرين من سبتمبر المنصرم إنه تم العثور على 69 ذخيرة متفجرة تم نقلها لموقع تخزين مؤقت.

 

وأفادت دائرة الأمم المتحدة المتعلقة بالألغام- برنامج ليبيا إنها شاركت في زيارات ميدانية وحضرت عدة اجتماعات تحضيرا لمشروع التخلص من الوقود السائل كما قدمت الدعم التقني لوحدة حراسة الأمم المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

كما شاركت في زيارة تاورغاء، لمناقشة أنشطة التطهير في المنطقة والعودة الآمنة للنازحين إلى المدينة. كما عقد فريق العمليات اجتماعا تقنيا مع الشرك المنفذ المحلي “منظمة حقول حرة” حول تدمير مخلفات الحرب القابلة للانفجار في مصراتة، وواصلت تنسيق الاستجابة الدولية للتهديد الذي تشكله مخاطر المتفجرات في سرت.

 

وشاركت الدائرة في الزيارة إلى بنغازي حيث التقت لجنة الأعمال المتعلقة بالألغام، وزارت المناطق الأكثر تضررا من القتال.

 

يشار إلى أن الداعمين الحاليين للدائرة هي سويسرا واسبانيا وفرنسا.

وحسب إحصائية نشرتها في نقلا عن بيانات موجودة في قاعدة إدارة البيانات التي يديرها المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحرب، فقد استفاد من أنشطة التوعية بالمخاطر قرابة 2165 شخص، وبشكل غير مباشر بلغ عدد المستفيدين 2400 شخص.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

سيالة يدعو الدول الأفريقية إلى المساهمة في إنقاذ الاستثمارات الليبية من العوائق التي تعترضها

وال- أعلن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني ” محمد الطاهر سيالة ” المضى قدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *