الرئيسية / الرئيسية / اخبار / “أمر لا يصدق”.. هذان الخطأين الساذجين وراء إعادة قرعة أبطال أوروبا

“أمر لا يصدق”.. هذان الخطأين الساذجين وراء إعادة قرعة أبطال أوروبا

الحرة-

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إعادة إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق الاثنين، بعد ارتكاب خطأين في واقعة غريبة من نوعها.

موقع “سي بي إس” الرياضي أوضح أن القرعة أوقعت مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال الإسباني أولا معا في دور ثمن النهائي، على الرغم من أنهما لعبا معا في دور المجموعات، وهو ما يتعارض مع اللائحة.

أما الخطأ الثاني، وفق فرانس برس، فيتعلق بإقصاء مانشستر يونايتد أيضا من خيارات مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الذي سارع إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”توضيحات”، وذلك لأنه حل ثانيا في مجموعته فيما تصدر “الشياطين الحمر” مجموعتهم، ما يعني أنه لم يكن هناك أي سبب لإخراج هذه المواجهة من دائرة القرعة بما أنهما ليسا من نفس البلد ولم يلعبا معا في دور المجموعات.

ونتيجة لهذا الخطأ، أسفرت القرعة عن وقوع أتلتيكو في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، فيما جاء يونايتد في مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي.

وسارع أتلتيكو إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”حل” لهذا الوضع المعقد. وصرح متحدث باسم النادي لوكالة فرانس برس قبيل قرار الاتحاد الأوروبي إعادة القرعة بالكامل “طلبنا من “يويفا” توضيحات وسنرى ما سيقولونه”.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، أشارت العديد من ردود الفعل إلى هذه المخالفات ونددت بـ”مماطلة” الاتحاد الأوروبي الذي تعرض لضغوط في الأشهر الأخيرة بسبب إجهاضه مشروع الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال.

وقال نجم إنكلترا السابق مايكل أوين “إنه أمر لا يصدق!!! هل سيعيد ويفا القرعة بأكملها أو سيعيدها من حيث ارتكب الخطأ؟”.

وإعادة إجراءات القرعة من أكملها قد تعيد حسابات بعض الفرق الكبيرة التي كانت بدأت تحتفل بحصولها على منافسين في متناولهم مثل ريال مدريد الإسباني الذي وقع بمواجهة بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي الإنكليزي، وصيف الموسم الماضي، الذي نال فياريال، ومواطنه ليفربول الذي كان سيواجه سالزبورغ النمساوي الذي بلغ ثمن النهائي للمرة الأولى.

أما الفريق الإنكليزي الآخر تشلسي حامل اللقب، فأوقعته القرعة الملغاة بمواجهة ليل الفرنسي، الذي يبلغ الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 حين انتهى مشواره على يد مانشستر يونايتد، فيما كان يوفنتوس الإيطالي سيلعب ضد سبورتينغ البرتغالي.

ولم ترحم القرعة إنتر الإيطالي إذ جاء ضد أياكس الهولندي، أحد الفرق الثلاثة التي أنهت دور المجموعات بالعلامة الكاملة الى جانب ليفربول وبايرن ميونيخ.

وما سيُحزن المحايدون من عشاق اللعبة، أن القرعة الجديدة قد لا تسفر عما أسفرت عنه القرعة الأولى من مواجهة مثيرة بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما وقع فريقيهما مانشستر يونايتد وباريس سان جرمان في مواجهة بعضهما.

وتقام مباريات ثمن النهائي في 15 و16 و22 و23 فبراير ذهابا، و8 و9 و15 و16 مارس إيابا.

وستُجرى قرعة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في 18 مارس.

 

شاهد أيضاً

عضو بلجنة الدستور: إجراء الانتخابات الليبية مارس المقبل

الأناضول- توقع عضو اللجنة الدستورية المشتركة في ليبيا عبد القادر حويلي، إجراء عملية انتخابية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.