اخبارالرئيسيةرياضة

بانتظار قرار الاتحاد الإفريقي. المنتخب النيجيري ينسحب من مقابلة ليبيا في بنغازي يوم الثلاثاء

الاتحاد الليبي لكرة القدم يبدي أسفه لما حدث وقائد منتخب نيجيريا يكيل الاتهامات

الناس-

أعلن منتخب نيجيريا أنه لن يلعب المباراة المقررة له ضد منتخب ليبيا في الجولة الرابعة من تصفيات الكان 2025.

ولقي المنتخب النيجيري صعوبات قبل وصوله إلى مطار بنغازي حيث كانت ستلعب المباراة يوم الثلاثاء، إلا أن الرحلة تم تحويلها إلى مطار الأبرق على بعد مائات الكيلومترات من بنغازي، وبعد هبوط الطائرة التي تقله، واجهوا صعوبة في إتمام إجراءاتهم، وكانوا مضطرين للمبيت في صالة الاستقبال بالمطار، إلى أن قرروا أخيرا المغادرة إلى بلادهم صباح الاثنين (14 أكتوبر 2024م) دون لعب.

وعقب الاتهامات التي أطلقها النيجيريون تجاه ليبيا بسوء المعاملة والاحتجاز بدون طعام أو حتى مكان للنوم، قرر الاتحاد الإفريقي إحالة القضية إلى لجنة الانضباط للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة.

وعبر الاتحاد الليبي لكرة القدم عن قلقه إزاء ما حصل لمنتخب نيجيريا، مبديا أسفه على الإزعاج الذي حدث.

وأكد البيان أن “مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، هذه الإجراءات تُعتبر جزءًا طبيعيًا من العمليات في المطارات العالمية، نؤكد احترامنا الكامل لزملائنا من المنتخب النيجيري، ونرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهم لم يكن متعمداً”.

وذكّر الاتحاد الليبي أن المنتخب الليبي واجه أيضا تحديات كبيرة لدى وصوله إلى نيجيريا في مباراة الذهاب “إذ بقي اللاعبون في المطار طيلة ثلاث ساعات ونصف، وتعرضوا لمضايقات عمال ختم جوازات السفر، ثم تأخرت الحافلة لعدة ساعات، قبل أن تصل حافلة مهترئة وتنقلهم عبر طريق قديم وسط تهديدات المشجعين، ليستمر العناء بسرقة سيارة حملت معداتهم، ليصلوا ليلاً إلى مقر إقامتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى