اخبارالاولىالرئيسية

عميد بلدية تهالا يؤكد أن الوضع كارثي والسيول جرفت المنطقة بالكامل

وال-

أكد عميد بلدية تهالا “أحمد كليكيلي” أن الأوضاع كارثية بمعظم أحياء البلدية بعد أن جرفت السيول المنطقة بالكامل وغمرت المياه جميع الأحياء السكنية .

وأوضح عميد البلدية في تصريحات إذاعية الخميس (15 أغسطس 2024م) أن المياه غمرت كلا من حي الـ 50 وسط البلد وحي الـ 80 وحي الصينية والمجلس البلدي، وكافة المرافق الخدمية بما فيها مستشفى المدينة .

وأشار “أحمد كليكيلي” إلى أن الخسائر المادية كبيرة سواء في الممتلكات الخاصة أو العامة، إلا أنه لا يمكن حصرها في الوقت الحالي لأن المياه غمرت المنطقة بالكامل، لافتا إلى أن جميع العائلات والسكان نزحوا خارج المدينة، وهم بأمس الحاجة لخيم وأغطية لإيوائهم .

وحول الخسائر البشرية لازالت الانباء متضاربة خاصة مع انقطاع الاتصالات والكهرباء بشأن وفاة ثلاثة أطفال بين من يؤكد ومن ينفي .

وأفادت مصادر محلية من مدينة أوباري وكالة الانباء الليبية عن وصول العديد من العائلات من تهالا إلى المدينة بعد أن غمرت المياه والسيول منازلهم وممتلكاتهم.

وكان جهاز الإسعاف والطوارئ قد ذكر في وقت سابق من ليل الخميس الجمعة أن هطول الأمطار الغزيرة على مدينة غات تزامن مع تحرك سيول قادمة من الجبال الجزائرية باتجاه المدينة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى