الرئيسية » الرئيسية » اخبار » 50 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للأمم المتحدة لتعزيز وصول الخدمات الأساسية للمواطنين في ليبيا

50 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للأمم المتحدة لتعزيز وصول الخدمات الأساسية للمواطنين في ليبيا

(الناس)- أعلن مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا إنه سيعمل مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” على تعزيز وصول المواطنين للخدمات الأساسية في ليبيا، وذلك في إطار برنامج “التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

وحسب بيان أصدره المكتب الجمعة (23 نوفمبر 2018م) فإن هذا البرنامج الذي تبلغ قيمته 50 مليون يور ممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وسيقوم برنامج الأمم المتحدة واليونيسيف بتنفيذ برامجه هذه بالشراكة مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وبالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني. وسيشمل 24 بلدية في جميع أنحاء ليبيا.

ووفق البيان سيتم في إطار هذا البرنامج تعزيز وصول المواطنين لخدمات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والخدمات الاجتماعية، وأيضا جمع البيانات اللازمة لإرشاد عملية صنع القرار وبناء قدرات الوزارات والشركاء الوطنيين.

 

وقال البيان إن أكثر من ستمائة وسبعين ألف مواطن في ليبيا بحاجة إلى المساعدة الإنسانية بمجال المياه والصرف الصحي، مشيرة إلى تأثر مائتين وسبعة وستين ألف طالب بالأزمة التي عاشتها البلاد، حيث تضررت 289 مدرسة بينها 40 مدرسة دمرت بالكامل. وسوف يركز البرنامج على التقليص من تأثير الأزمة الإنسانية وتعزيز حماية الفئات الضعيفة.

وسيستهدف البرنامج بلديات جنزور، المايا، صبراتة، صرمان، الزاوية، زوارة، القربوللي، الخمس مصراتة، اجدابيا البيضاء، بنغازي، امسيعد، الكفرة طبرق، براك الشاطئ، غات، مرزق، القطرون سبها، تهالا، وبني وليد والشويرف والزنتان.

يشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة موجود في أكثر من 170 بلداً وإقليماً، في حين تعمل اليونيسف في أكثر من 190 دولة وإقليما حول العالم. شعارها “بناء عالم أفضل للجميع”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين الليبية يعلنون استقالتهم الجماعية ويعلنون حل التنظيم في مصراتة

الناس- أعلن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصراتة تقديم استقالتهم من الجماعة وحل التنظيم بالمدينة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *