الرئيسية » الرئيسية » اخبار » قنونو: فاغنر أقامت تحصينات بواحدة وثلاثين موقعا بقاعدة الجفرة على محيط دائرة قطرها 25 كيلو مترا

قنونو: فاغنر أقامت تحصينات بواحدة وثلاثين موقعا بقاعدة الجفرة على محيط دائرة قطرها 25 كيلو مترا

الناس-

قال العقيد طيار “محمد قنونو” المتحدث باسم الجيش الليبي إن عصابات فاغنر المتحالفة مع أمير الحرب حفتر تنشئ تحصينات بقاعدة الجفرة الجوية الاستراتيجية بوسط ليبيا.

ونقل المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب عن قنونو الثلاثاء (29 سبتمبر 2020م) أن عصابات فاغنر أقامت تحصينات في 31 موقعا بالقاعدة، مظهرة ذلك في صور جوية.

قنونو الذي استند في تصريحه على معلومات وحدة المخابرة وتحليل المعلومات التابعة لقيادة العمليات ببركان الغضب قال إن التحصينات الدفاعية الجديدة أنشئت على محيط دائرة قطرها (25) كيلو مترا، كما حصنت مواقع أخرى داخل القاعدة بجانب المدرج تم تنفيذها في شهر سبتمبر الجاري.

وكان القائد الأعلى للجيش الليبي أعلن في الحادي والعشرين من أغسطس الماضي عن وقف جميع الأعمال القتالية في كامل التراب الليبي وإتاحة الفرصة لجولة من الحوار السياسي، مع طرف يمثله عقيلة صالح رئيس برلمان طبرق الذي أعلن عن وقف العلميات القتالية من جانبه هو الآخر، غير أن ميليشيات حفتر وفاغنر اخترقت الهدنة في أربع مناسبات على الأقل، وواصلت جلب المرتزقة والعتاد وإنشاء الخنادق والتحصينات خاصة في المسافة بين سرت والجفرة.

ودعا قنونو -وفق المصدر- قوات الجيش الليبي إلى الاستعداد التام وانتظار تعليمات القائد الأعلى للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين حسب تعبيره.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *