اخبارالاولىالرئيسية

وزير المالية: الزيادة المقررة للعاملين بقطاع النفط ستصرف خلال شهر يوليو الجاري

وال-

أكد وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية “خالد المبروك” إن صرف الزيادة المقررة في مرتبات العاملين بقطاع النفط والبالغة 67% وفق قرار رئاسة مجلس الوزراء سيكون خلال شهر يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال لقائه الثلاثاء (26 يوليو 2022م) بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس رئيس مجلس إدارة المؤسسة “فرحات بن قدارة” بحضور مديري الإدارات والمكاتب والإدارات الفنية للجانبين.

وأشار “المبروك” إلى أن وزارة المالية ستعمل جاهدة بكافة إداراتها لإنجاز الزيادة المقررة للعاملين بقطاع النفط وصرف ميزانية التشغيل والتطوير للقطاع.

وناقش الاجتماع الإشكاليات والعراقيل التي تواجه المؤسسة والشركات التابعة لها، كما تدارس المجتمعون الآليات والخطط والاستراتيجيات التي يمكن من خلالها تطوير قطاع النفط لأجل زيادة الإنتاج دعمًا للاقتصاد الوطني وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة المالية عبر حسابها بموقع “فيسبوك”.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تكثيف الاجتماعات الدورية بين وزارة المالية والمؤسسة الوطنية للنفط لأجل حل كافة الإشكاليات والعراقيل التي تواجه سير عمل المؤسسة بشكل خاص والقطاع بشكل عام وكذلك العمل على تطوير وتحسين مستوى الإنتاج وانتهاج مبدأ الإفصاح والشفافية للإيرادات والنفقات الخاصة بالقطاع خدمة للوطن والمواطن.

ووفقا لما نشرته وزارة المالية فان الاجتماع يأتي حرصا منها على دعم قطاع النفط باعتباره الشريان الحيوي للاقتصاد الوطني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى