اخبارالاولىالرئيسية

وزير الخارجية الليبي يوجه رسالة شكر لنظيره الأمريكي ويؤكد على التزام حكومته بمخرجات الحوار الليبي

الناس-

أكد وزير الخارجية الليبية “محمد سيالة” على التزام حكومة الوفاق الوطني بتنفيذ ما اتفق عليه في المسارات الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والإنسانية.

وخلال رسالة وجهها الأربعاء (30 ديسمبر 2020م) لنظيره الأمريكي “مايك بومبيو”، شكره فيها على تهنئته بالذكرى التاسعة والستين لاستقلال ليبيا قال سيالة “إن المواطنين الليبيين ضاقوا ذرعا من تداعيات شن الحروب التي لا ينتج عنها سوى الموت والخراب.

 

ووفق ما نشر الموقع الرسمي للخارجية الليبية دعا الوزير الليبي إلى ضرورة تضافر الجهود لتلبية الاستحقاقات الديمقراطية والدستورية بما يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، مثنيا على جهود الولايات المتحدة في دعم العملية السياسية. كما أكد حرص المجلس الرئاسي على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين يما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

وكان بومبيو قد نوه في رسالة التهنئة على أهمية ما تم التوصل إليه هذا العام من اتفاق لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا، مع التقدم الذي تم إحرازه في العملية السياسية بقيادة الليبيين، مضيفاً أن قرار إجراء الانتخابات في يوم عيد الاستقلال العام القادم يكتسب أهمية خاصة، مؤكداً تركيز الولايات المتحدة على تعزيز ليبيا آمنة ومُزدهرة وموحدة- يقول المصدر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى