اخبارالرئيسيةعيون

وزير إيطالي: مع كونتي تلعب بلادنا دور وساطة في ليبيا

(آكي)- قال وزير إيطالي إن “بلادنا تلعب مع (حكومة رئيس الوزراء جوزيبي) كونتي، دور الوساطة في ليبيا.

وأضاف وزير العلاقات مع البرلمان، ريكاردو فراكّارو في تصريحات الاثنين، “إن الأزمة الليبية لا تزال مبعث قلق على الساحة الدولية”، وأن “الجهود الكبيرة للرئيس كونتي لتعزيز عملية انتخابية وديمقراطية في البلاد، تستحق الثناء فعلاً”.

وذكر فراكّارو أنه “بفضل هذه المبادرة، تلعب إيطاليا دور الوسيط يمكنه أن يعزز عملية الإستقرار، التي يجب أن تكون فوق كل شيء، شأناً ليبياً داخلياً”.

وأوضح الوزير أن “مؤتمر باليرمو لأجل ليبيا، يقوم بوظيفة إعادة إطلاق وتنفيذ الخطة التي قدمتها الأمم المتحدة من أجل تجاوز المأزق السياسي، ومنع تصعيد العنف في البلاد”، كما “يعدّ فرصة للقاء شمولي وبنّاء، لجلوس مختلف المكونات المعنية وجميع البلدان الأكثر أهتماماً (بالشأن الليبي) حول طاولة الحوار”.

وأشار فراكّارو الى أن “على ايطاليا واجب مؤسساتي أن تلعب دوراً لصالح ضمان السلام والأمن في منطقة المتوسط ​​بأسرها”. وأردف “أشكر رئيس الوزراء كونتي الذي يمضي بنجاح على طريق الوساطة بين (رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فائز) السراج و(المشير خليفة) حفتر، كجزء من عملية إحلال السلام في ليبيا”.

اختتم الوزير بالقول “إن مؤتمر باليرمو يمكن أن يمثل نقطة تحول للأزمة الليبية، وإطلاق مسار تشريعي ودستوري لبناء دولة مستقرة وديمقراطية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى