اجتماعياخبارالرئيسية

وزيرة الشؤون الاجتماعية تؤكد أن الوزارة سيكون لها مشروع وطني استراتيجي لأطفال طيف التوحد

وال-

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية وفاء الكيلاني أن الوزارة سيكون لها الأسبوع القادم مع مركز التوحد والخبراء الاجتماعيين خطوات عملية واضحة المعالم لمشروع وطني استراتيجي لأطفال طيف التوحد.

وقالت الوزيرة في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال)  على هامش مراسم استلام وزارة الشؤون الاجتماعية تبعية المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد بطرابلس من وزارة الصحة أن الوزارة تعمل على توقيع اتفاقية تعاون وتدريب وتقييم مع الاكاديمية الأردنية للتوحد.

وأشارت الكيلاني في تصريحها إلى أن الاطفال الليبيين المتواجدين في الأردن ومصر سيتم إحضارهم في البداية إلى ليبيا.

وتابعت الوزيرة إن لجنة التسليم والاستلام كانت برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات وأنهت اليوم أعمالها باكتمال مراسم التسليم بنقل تبعية المركز إلى وزارة الشؤون الاجتماعية, معتبرة أن التكامل المؤسسي مطلوب بين مؤسسات الدولة, مؤكدة أن وزارة الصحة من أقرب الوزرات لعمل وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأضافت “الكيلاني” أن وزارة الشؤون الاجتماعية طالبت بنقل التبعية في عدة مرات سابقة من حيث الاختصاص ولكن العمل لا يزال متواصلا كوزارتين لمختلف هذه الشرائح التي ترعاها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وحضر مراسم التسليم نائب رئيس الحكومة وزير الصحة المكلف “رمضان أبوجناح” ووزيرة الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات “بشير الأمين” ومدير المركز الوطني للتوحد “خالد النجار” وممثلين عن ديوان رئاسة الحكومة وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية وعدد من موظفي المركز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى