اجتماعياخبارالرئيسية

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن عن تضمين النازحين والمهجرين في مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

وال-

عقدت اللجنة العليا لشؤون المهجرين بطرابلس الخميس (21 مارس 2024م) اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة العليا لشؤون المهجرين “وفاء الكيلاني” وحضور أعضائها، وذلك تنفيذا لقرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية رقم (70) لعام 2024 م بشأن اللجنة العليا للمهجرين.

وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية أن “الكيلاني” أكدت في مستهل الاجتماع على أهمية اللجنة ودورها في معالجة ملف المهجرين والنازحين في الداخل والخارج، حرصا من حكومة الوحدة الوطنية على الاهتمام بكافة شرائح المجتمع ودعم مبادرات المصالحة الوطنية الشاملة، وبناء الدولة المدنية، وصولا إلى انتخابات وفق أسس يتفق عليها جميع الليبيون .

وقدمت نبذة عن خطوات وزارة الشؤون الاجتماعية في ملف المهجرين والنازحين والعمل على توحيد الجهود لصالح الفئات المستهدفة وجبر الضرر والمصالحة الوطنية وصولا الي الاستقرار والسلم المجتمعي .

واوضحت “الكيلاني” إنه تم تضمين النازحين والمهجرين في مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية الذي تعمل عليه الوزارة بالتعاون مع مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي والجهات ذات العلاقة .

كما دعت للإعداد للقاءات مع النازحين والمهجرين تساهم في تقريب وجهات النظر والخروج بثوابت مشتركة يبنى عليها في تعزيز الاستقرار والسلم المجتمعي .

وأضافت الوزارة أن اللجنة ناقشت في اجتماعها آلية تعزيز الاستقرار والتنمية المكانية في مناطق النازحين الأصلية، وتوفير الاحتياجات للراغبين في العودة الطوعية من الأسر النازحة إليها، بما يحقق السلم الاجتماعي ويسهم في تحقيق التنمية والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى