اخبارالرئيسيةثقافة

وزارة الثقافة تحتفل بتسجيل 21 موقعاً تراثياً وطبيعياً بقائمة الإيسيسكو

وال-

أقامت وزارة الثقافة والتّنمية المعرفية بطرابلس احتفالية بمناسبة تسجيل ليبيا 21 موقعاً تراثياً ثقافياً وطبيعياً بقائمة التّراث بمنظمة العالم الإسلامي للتّربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

الاحتفالية أقيمت الاثنين (08 يناير 2024م) وقالت وزيرة الثقافة في كلمة لها بالمناسبة إن ليبيا تزخر بمعطيات ثقافية عبر التاريخ وآثار متنوعة، فليبيا بلد هام ينطوي على تراث وآثار عالمية عبر التاريخ.

وقال رئيس لجنة ترشيح المواقع خبير شؤون التراث بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية عبدالمطلب أبو سالم لمراسلة وكالة الانباء الليبية: “نحتفل اليوم بتسجيل 21 موقعا في قائمة العالم الإسلامي بعد العمل على مدى تسعة اشهر، مشيرا إلى ترشيح ليبيا 51 موقعا، وأدرجت لجنة تراث العالم الاسلامي 21 موقعا في القائمة النهائية، ولايزال 30 موقعا سيتم تسجيلها، وهو أكبر إنجاز في العالم الإسلامي للعام الماضي، باعتبار أن دولة ليبيا أكثر دولة سجلت هذا العدد من المواقع في العالم الإسلامي.

وجرى خلال الاِحتفالية تكريم وزيري التّربية والتّعليم والثقافة والتّنمية المعرفية لِدورهما في عملية التّسجيل، كما تمّ تكريم اللجنة المشكّلة من وزارة الثقافة والتّنمية المعرفية في اِختيار المواقع، وتوزيع شهادات تسجيل المواقع المعتمدة للممثلين عنها، ممن حضروا الحفل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى